الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

نقابة العاملين بـ"نفط الكويت": حقوق عمال القطاع النفطي "خط أحمر" … ورواتبنا الأقل خليجياً

نقابة العاملين بـ"نفط الكويت": حقوق عمال القطاع النفطي "خط أحمر" … ورواتبنا الأقل خليجياً

نقابة العاملين بـ"نفط الكويت": حقوق عمال القطاع النفطي "خط أحمر" … ورواتبنا الأقل خليجياً

أكد رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت يوسف الشريفي، ان حقوق العاملين بالقطاع النفطي في الكويت "خط احمر ولن نسمح او نقبل المساس بها تحت اي مسمى" .

واعتبر الشريفي في تصريح صحافي، ان ما ينشر بين فترة واخرى عن محاولات استهداف حقوق العاملين بالقطاع النفطي ما هو الا بالون اختبار لصبرهم من جهات معروف اهدافها للسيطرة على هذا القطاع الذي يشكل مصدر الدخل الرئيسي للكويت ولمواطنيها الكرام .

واوضح ان استفزاز عمال القطاع النفطي بين فترة واخرى بتلك التصريحات سيؤجج مشاعرهم ويعيد اجواء الاحتقان التي سبقت اضخم اضراب في تاريخ البلاد في ابريل 2016 .

واكد الشريفي ان رواتب عمال القطاع في الكويت الاقل خليجيا ، مشيدا في هذا الاطار بدور عمال القطاع النفطي في الكويت البطولي خلال اخطر ازمة عصفت بالعالم اجمع منذ عامين وهي انتشار فيروس كورونا المستجد ، حيث قدم عمال القطاع النفطي ملحمة تاريخية سواء بزيادة الانتاج وافتتاح مشروعات وخطوط انتاج جديدة او المساهمة الفاعلة في مواجهة الفيروس عبر بناء مستشفيات او مراكز حجر صحي او مراكز ايواء او تطعيم اللقاح وغيرها من الانجازات على المستوى الوطني .

وشدد الشريفي على ان الصراع واضح ولم يعد خافيا على احد بين من يريدون الانقضاض على هذا القطاع العملاق ، في حين يقف لهم العمال كالصقور للحفاظ على اهم مقدرات الوطن والدفاع عنها ، مؤكدا في الوقت ذاته ان ارتفاع كلفة الانتاج سببها عقود ومناقصات شركات المؤسسة الممنوحة إلى شركات القطاع النفطي الخاص.

واوضح ان عمال القطاع النفطي يعملون في اصعب الظروف وبيئة عمل خطرة وشاقة وضارة بالصحة ومع ذلك يتحملون كل تلك الظروف وفاء وفداء لوطننا الغالي .

واكد الشريفي ان الحكومة مطالبة بتحسين أجور ورواتب جميع العاملين في الدولة بما يتناسب مع ارتفاع تكاليف المعيشة بدلا من هدفهم " غير المعلن " بتقليص الرواتب في كل القطاعات وليس القطاع النفطي فقط.

وختم الشريفي تصريحاته بالتأكيد على ان نقابة نفط الكويت وغيرها من نقابات العاملين بالقطاع النفطي تقف صفا واحدا خلف اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات في اي اجراءات يتخذها للتصدي لتلك التصريحات الاستفزازية ومحاسبة المسؤول عنها، داعيا الله عز وجل ان يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة وشعبها الكريم من كل مكروه وسوء .

جميع الحقوق محفوظة