الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

مندوب الكويت بالجامعة العربية: أهمية التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي

مندوب الكويت بالجامعة العربية: أهمية التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي

مندوب الكويت بالجامعة العربية: أهمية التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر، اليوم الثلاثاء، أهمية التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي في شتى المجالات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير البكر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه أعمال الاجتماع التنسيقي الثاني الذي عقده المندوبون الدائمون لدى الجامعة العربية بهدف استكمال التحضيرات الخاصة بالاجتماعات المقررة في القاهرة يومي 1و2 ديسمبر المقبل على مستوى المندوبين الدائمين وسفراء اللجنة السياسية والأمنية بمجلس الاتحاد الأوروبي.

وأوضح البكر ان هناك ثلاثة اجتماعات ستعقد خلال يومي 1 و2 ديسمبر المقبل وأولها الاجتماع التاسع بين المندوبين الدائمين لدي الجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي مشيرا الى أن الاجتماع الثامن بين الجانبين عقد في (بروكسل) في يناير الماضي.

وبين في هذا الاطار أن الاجتماع الثاني سيبحث التحضير لـ (الخلوة الثانية) المشتركة بين الجانبين العربي والأوروبي والتي تناقش قضايا غير سياسية وذلك من أجل اعداد برنامج عملها.

وأشار الى ان الاجتماع الثالث هو اجتماع خاص بمجموعات الحوار الاستراتيجي بين الجانبين والذي سيتناول موضوعات هامة منها (أسلحة الدمار الشامل وقضايا الحد من التسلح وإدارة الأزمات والإنذار المبكر ومكافحة الإرهاب وقضايا الهجرة والجريمة المنظمة عبر الوطنية وقضايا المناخ).

وقال ان المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية عقدوا اليوم الثلاثاء أيضا اجتماعا تنسيقيا برئاسة المغرب لبحث الاعداد والتحضير للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي والمقرر عقدها فى مدينة (مراكش) المغربية يوم 15 ديسمبر المقبل على مستوى وزراء خارجية الجانبين على أن يسبقها اجتماعا لكبار المسؤولين يوم 14 ديسمبر.

وأوضح أن الاجتماع ناقش مراجعة الوثائق التي ستعرض على الدورة الوزارية للمنتدى بمراكش خاصة مشروع البيان الختامي ومشروع جدول الأعمال وخطة العمل المشتركة التى تهدف الى تنفيذ مبادئ وأهداف المنتدى.
 

جميع الحقوق محفوظة