الاثنين 02 أغسطس 2021

لندن تستدعي سفير إيران على خلفية الهجوم على ناقلة

لندن تستدعي سفير إيران على خلفية الهجوم على ناقلة

لندن تستدعي سفير إيران على خلفية الهجوم على ناقلة

استدعت بريطانيا السفير الإيراني اليوم بعد أن حملت لندن والولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجوم على ناقلة تديرها شركة تابعة للاحتلال الإسرائيلي قبالة عُمان الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان «أكد الوزير (جيمس) كليفرلي مجددا إنه يتعين على إيران التوقف على الفور عن الأفعال التي تهدد السلام والأمن العالميين، وأكد على ضرورة السماح للسفن بالإبحار بحرية وفقا للقانون الدولي».

 

مسؤول إيراني يحذر من رد «قوي» إذا تعرض أمن بلاده لتهديد

من جانب آخر، ذكرت وكالة أنباء إيرانية اليوم إن مسؤولا إيرانيا حذر من رد «قوي» على أي خطوة من شأنها تهديد أمن طهران بعد أن ألقت الولايات المتحدة وبريطانيا والاحتلال الإسرائيلي اللوم على إيران في مهاجمة ناقلة تديرها شركة إسرائيلية.

ونفت إيران أي دور لها في الهجوم الذي وقع قبالة ساحل عُمان الأسبوع الماضي والذي قُتل فيه اثنان من أفراد الطاقم وهما بريطاني وروماني.

وقال المسؤول الذي لم ينشر اسمه لوكالة أنباء نور نيوز «إيران تعتبر تهديدات المسؤولين الغربيين والنظام الصهيوني مجرد دعاية ورغم ذلك فإن أي إجراء يضر بمصالح إيران أو أمنها الوطني سيقابل برد قوي وحاسم».

وقال المسؤول للوكالة المقربة من المجلس الأعلى للأمن الوطني الإيراني «وستتحمل واشنطن ولندن المسؤولية بشكل مباشر عن العواقب».

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة