الأحد 19 يوليو 2020

قاضية ترجئ محاكمة نتنياهو بتهم فساد إلى العام المقبل

قاضية ترجئ محاكمة نتنياهو بتهم فساد إلى العام المقبل

قاضية ترجئ محاكمة نتنياهو بتهم فساد إلى العام المقبل

أجلت القاضية التي تترأس محكمة تنظر في تهم فساد موجهة الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاحد، جلسات الاستماع إلى الأدلة إلى يناير المقبل.
وفي نسخة من محضر الجلسة التي لم يتواجد فيها نتنياهو الأحد، حددت القاضية ريفكا فريدمان- فيلدمان، جدولا زمنيا للمراحل التالية من المحاكمة، تضمنت نصا يشير إلى وجوب تقديم رئيس الوزراء التماسا كتابيا بحلول 18 أكتوبر.
ولطالما نفى نتنياهو التهم التي تتعلق بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة ووجهت إليه.
وبدأت أولى جلسات محاكمة رئيس الوزراء في 24 مايو الماضي، بعد تأجيل لنحو شهرين بسبب إجراءات الإغلاق لاحتواء جائحة كوفيد -19.
وذكرت القاضية بدون تحديد مواعيد دقيقة أن «على الجانبين الاستعداد لجلسة الشهادة ابتداء من شهر يناير بواقع ثلاث جلسات أسبوعيا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء».
وكان نتنياهو طلب في مستهل اولى جلسات محاكمته، بث وقائع الجلسات على التلفاز، لكن تم حظر الكاميرات في جلسة الأحد.
وتجري محاكمة رئيس الوزراء في المحكمة المركزية في القدس الشرقية المحتلة، وسط إجراءات احترازية تتعلق بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويعتبر رئيس الوزراء الذي لا يزال في منصبه منذ العام 2009، ان التهم الموجهة اليه والتي رفعها النائب العام ملفقة وتهدف إلى الإطاحة به.
وجمعت النيابة العامة أكثر من 300 شاهد لدعم اتهاماتها.
وتنص الاتهامات الموجهة إلى نتنياهو وهو أول رئيس وزراء توجه له التهم وهو في منصبه، على أنه تلقى هدايا من أنواع فاخرة من السيجار والشمبانيا والمجوهرات بقيمة 700 ألف شيكل (180 ألف يورو) من أثرياء مقابل خدمات مالية أو شخصية.

جميع الحقوق محفوظة