الأربعاء 10 أغسطس 2022

قاتل الطالبة المصرية يعترف بجريمته: «كنت عايز أشفي غليلي منها.. لأنها تخلت عني»

قاتل الطالبة المصرية يعترف بجريمته: «كنت عايز أشفي غليلي منها.. لأنها تخلت عني»

قاتل الطالبة المصرية يعترف بجريمته: «كنت عايز أشفي غليلي منها.. لأنها تخلت عني»

أعلنت النيابة العامة المصرية، في بيان أن المتهم (إ.م) ارتكب جريمة قتل المجني عليها، زميلته الجامعية سلمى، عمدًا، وذلك تعقيبا على الجريمة التي هزت الرأي العام المصري، لتطابقها الكبير مع جريمة مقتل الطالبة الجامعية، نيرة أشرف.

وذكرت صحيفة «المصري اليوم»، أن المتهم أدلى باعترافات جديدة إلى الأجهزة الأمنية عقب القبض عليه.

وقال المتهم: «كنت عايز أشفي غليلي.. وهي تخلت عني.. كنت عايز أنتقم منها.. ضربتها طعنات كتيرة مش عارف عددها».

وأضافت الصحيفة، أنه بمناقشة المتهم المذكور اعترف تفصيليًا بقيامه بقتل «سلمى. ب»، من مواليد 1 يناير 2000، طالبة بذات الكلية، وبمناظرة جثة المجنى عليها تبين أنها مسجاة أرضًا بمدخل العقار محل البلاغ، وبها 17 طعنة «15 من الأمام، وطعنتان من الخلف»، وبمناظرة المتهم تبين وجود رسم على صدره باللون الأسود مدون عليه «سلمى حبيبتى»، ورسم آخر على ذراعه اليمنى باللون الأحمر مدون عليه «سلمى».

وتابعت الصحيفة أنه بمناقشة المتهم قرر قيامه بقتل المجني عليها بدافع الانتقام منها، لسابقة ارتباطهما بعلاقة عاطفية قام خلالها بمساعدتها، إلا أنها قامت مؤخرًا بالتخلي عنه وإنهاء تلك العلاقة دون رغبته، مما أثار حفيظته فاختمرت في ذهنه فكرة قتلها على غرار واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة «نيرة أشرف»، وفي سبيل تنفيذ مخططه قام بإعداد السلاح الأبيض المستخدم «السكين»، ونظرًا لعلمه بتردد المجني عليها على مقر جريدة للتدريب، الكائنة بالعقار محل الواقعة، قام بانتظارها أمام العقار، ولدى وصولها باغتها بعدة طعنات، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها، وتولت النيابة التحقيق.

رسوب وأموال

إلى ذلك ذكرت قناة العربية عبر موقعها الإلكتروني، أن أصدقاء المتهم بقتل زميلته منشورا له في 18 من يوليو الماضي، على إحدى الصفحات بموقع فيسبوك والمعنية بتقديم الاستشارات القانونية تحت اسم «المستشار القانوني أون لاين»، تساءل فيه عن «حل قانوني» لمشكلته.

وقال الطالب في عرضه لمشكلته: «لو واحدة ارتبطت بواحد في فترة الأبحاث في الجامعة لمدة 3 سنين وفضلت معاه واستنزفت منه فلوس كتير كان متحمل كل مصاريفها على مدار الـ3 سنين في جامعة خاصة»، مضيفا أن «كل شيء أكل وشرب وهدايا من لازوردي -محلات متخصصة في المشغولات الذهبية – ومصاريف ملازم وكتب ومواصلات».

كما أشار المتهم إلى أن علاقته بالمجني عليها تسببت في رسوبه بالدراسة، موضحا أنه «كان ينفذ لها كافة المقررات العملية الخاصة بدراستها ونظرا لانشغاله بذلك رسب وتأخر عنها بعام دراسي»، على حد ما المنشور المتداول.

جميع الحقوق محفوظة