الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

عمر الكندري: توزيع 21 طناً من المواد الغذائية على النازحين بالعراق

عمر الكندري: توزيع 21 طناً من المواد الغذائية على النازحين بالعراق

عمر الكندري: توزيع 21 طناً من المواد الغذائية على النازحين بالعراق

أعلن القنصل العام للكويت في أربيل، د. عمر الكندري، تدشين مشروع إغاثي كويتي يشمل توزيع اكثر من 21 طنا من المواد الغذائية على عدد من محافظات العراق انطلاقا من أربيل.

وقال الكندري لـ «كونا» إن هذه الدفعة من المعونات مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة ويجري توزيعها بالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية على النازحين والمحتاجين في عدد من محافظات العراق.

وأضاف: «ما فعلناه حتى الآن هو واجبنا الإنساني وواجبنا كجيران، وإقليم كردستان جدير بهذه المساعدات، لذا سنواصل تقديم هذه المساعدات لأهالي كردستان واللاجئين والنازحين في الإقليم، تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد».

 

بدوره، أعرب رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية، موسى أحمد، عن بالغ الشكر للكويت على المساعدات التي تقدمها، مؤكدا أن المساعدات تأتي في وقت عزفت فيه المنظمات الدولية عن تقديم المساعدات للمحاتجين في العراق.

وأوضح أحمد أن «المساعدات الكويتية تتميز بالجودة العالية في المجالات، وأن المواد الغذائية ضمن هذه الدفعة ضرورية للنازحين واللاجئين العراقيين».

وتأتي هذه الجهود الإغاثية في نطاق حملة «الكويت بجانبكم» التي شملت أنشطتها في اقليم كردستان إنشاء مخيمات للإيواء وتوفير الماء والغذاء، وإنشاء مراكز صحية وجسر جوي إغاثي وكفالة أيتام ولوازم المعيشة.

جميع الحقوق محفوظة