الخميس 18 أغسطس 2022

ضوء أخضر حكومي لاستثناء تعيينات وترقيات النفط

ضوء أخضر حكومي لاستثناء تعيينات وترقيات النفط

ضوء أخضر حكومي لاستثناء تعيينات وترقيات النفط

 سيتم تفكيك مجموعة عمليات استيراد الغاز المسال في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» بحيث يتم ضم فريق عمل صيانة مرافق استيراد الغاز المسال LNGI لمجموعة صيانة مصفاة الزور، على ان ينضم فريق عمل عمليات مرافق استيراد الغاز المسال الى مجموعة عمليات مصفاة الزور.

وقالت المصادر نفسها لـ القبس، ان هذا التوجه مؤشر على بداية مرحلة الخصخصة او انطلاق عملية الدمج في القطاع النفطي، لافتة الى عملية التفكيك ونقل رؤساء عمل جاءت بعد تلقي القطاع النفطي الضوء الأخضر للبدء بالتغيير واستثنائه من اجراءات وقف التعيين والندب والتدوير الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية.

وبينت المصادر ان مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية الجديد يتجه لعقد اول اجتماعاته بصورة رسمية له منذ اشهر يوم الثلاثاء المقبل، موضحة ان الاجتماعات السابقة كانت تُعقد للمناقشات والاطلاع على مجريات الامور بالشركات النفطية اما القرارات العاجلة والضرورية التي لا يمكن تأجيلها فكانت تصدر على شكل قرارات دون عقد اي اجتماعات رسمية. وتوقعت المصادر الاعلان عن شغل الشواغر القيادية والتنفيذية والاشرافية في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة الاسبوع المقبل.            

وكانت استقالة الحكومة في 5 أبريل الماضي تسببت في تأخر إعادة هيكلة القطاع النفطي، والإعلان عن أسماء القياديين الذين سيقودون القطاع خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى إبقاء شركة نفط الكويت من دون رئيس تنفيذي، ما أثر سلباً في سير العمل والبرامج ومشاريع النفط والغاز.

وبحسب المصادر، فإن هذا التأخير أتاح فرصة كافية لاختيار الفريق التنفيذي المناسب والمتجانس لقيادة القطاع خلال المرحلة المقبلة للنهوض به مجدداً، خصوصاً أنه قد تبلورت لدى الإدارة التنفيذية لمؤسسة البترول الكويتية الصورة كاملة للفريق التنفيذي الجديد الذي سيتولى قيادة القطاع.

وكانت القبس قد نشرت في عددها الصادر بتاريخ 22 مايو 2022 ملامح الهيكلة الجديدة للقطاع النفطي، وبعض أبرز الأسماء التي وقع عليها الاختيار.            

 

جميع الحقوق محفوظة