الخميس 18 أغسطس 2022

شركة كويتية تبني أكبر مدينة ترفيهية في البوسنة

شركة كويتية تبني أكبر مدينة ترفيهية في البوسنة

شركة كويتية تبني أكبر مدينة ترفيهية في البوسنة

ذكرت صحيفة «سراييفو تايمز» أن شركة كويتية تخطط لبناء مدينة ملاهٍ في سراييفو على مساحة 30 ألف متر مربع، ستكون الأكبر في البوسنة والهرسك والمنطقة المحيطة بها.

ولفتت إلى أن الشركة تعمل في البوسنة والهرسك منذ 5 سنوات في مجال السياحة والضيافة والعقارات.

ونقلت «سراييفو تايمز» عن مدير الشركة حمد العجمي قوله إن شركته ستشارك بانتظام في مشاريع تدعم المجتمع المحلي في البوسنة والهرسك، منوهاً إلى الإمكانات السياحية للبلد الذي يستثمر فيه جهوداً هائلة، من الترويج السياحي إلى تشييد البنية التحتية. وأضاف العجمي في لقاء مع الصحيفة:«أنا مقتنع بأن البوسنة والهرسك هي لؤلؤة خفية تستحق الاستثمار فيها. البوسنيون شعب مجتهد ومضياف».

وتضم مدينة الملاهي ألعاباً منها «قطار الموت»، و«برج الموت»، و«برج السقوط»، وحلبة للتزلج على الجليد، وعربات صغيرة للأطفال والكبار، وصالة بولينغ، إضافة لصالات ألعاب وأكثر من 50 جهازاً للأطفال والكبار وملعباً ومطعماً ومقهى وقاعة أعياد ميلاد إضافة إلى أمور أخرى.

وأفادت الصحيفة البوسنية بأن المفاوضات جارية مع جهات حكومية مختلفة بهدف إتمام المشروع الذي تقدر قيمته بنحو 15 مليون يورو، مبينة أن من المخطط توظيف ما يقارب 200 عامل في مدينة الملاهي، ما سيساهم بشكل كبير في تنمية المجتمع المحلي وإثراء القطاع السياحي، نظراً لأن المرافق ستكون متاحة لكل من السكان المحليين والسياح من الخارج.

وأوضحت «سراييفو تايمز» أن هناك بالفعل موقعاً تم اقتراحه لبناء مدينة الملاهي، حيث ستشارك الشركات المحلية والأجنبية في عملية بناء المدينة.

جميع الحقوق محفوظة