الاثنين 04 أبريل 2022

شبكة تدير الباعة الجائلين

شبكة تدير الباعة الجائلين

شبكة تدير الباعة الجائلين

أعلن مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الجهراء فهد القريفة عن وضع الإدارة خطة متكاملة تتعلق بملاحقة الباعة الجائلين خلال شهر رمضان المبارك، على أن يتم نشر المفتشين في الفترتين الصباحية والمسائية أمام الأسواق العامة، والمجمعات التجارية، وأيضاً في الشوارع الرئيسية.

وأكد القريفة لـ«الراي» أن البلدية تتعامل حالياً مع أي حالة ضبط وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة، بأن يتم حجز العربة إن وجدت، ومصادرة الموجودات، وإتلاف المواد الغذائية، وحجز المواد الأخرى، إضافة لتحرير مخالفة بحق البائع المتجول الوافد بتدوينها وتسجيلها تحت رقمه المدني، وقد تصل إلى الإبعاد للوافدين.

وكشف عن «وجود شبكة تدير الباعة المتجولين في شوارع الكويت، والمشكلة الكبرى هي استغلال الأطفال والنساء، ومن هم تحت السن القانونية (القُصّر) في عملية البيع بالشوارع، وتحويلهم لباعة مخالفين».

من جهته، ذكر مصدر في فرع بلدية الجهراء أن «من يتم ضبطهم من فئة غير محدّدي الجنسية (بائع متجول) يتم تحويلهم إلى وزارة الداخلية للتعامل معهم، خصوصاً أن هناك مشكلة تواجه المفتشين، وهي أن غالبية المضبوطين من هذه الفئة لا تملك بطاقة مدنية أو هوية، ولذلك نطلب دائماً تواجد ومساندة رجال الأمن لتطبيق القانون».

جميع الحقوق محفوظة