الاثنين 06 مارس 2023

رسمياً... إبلاغ 1800 مُعلّم وافد بإنهاء خدماتهم

رسمياً... إبلاغ 1800 مُعلّم وافد بإنهاء خدماتهم

رسمياً... إبلاغ 1800 مُعلّم وافد بإنهاء خدماتهم

وضعت وزارة التربية اللمسات الأخيرة على إنهاء خدمات 1800 معلم وافد، يدرّسون بعض التخصصات ذات الفائض عن الحاجة، حيث طلب قطاع التعليم العام في الوزارة من نظيره الإداري رسمياً، إبلاغ المعلمين المعنيين بإنهاء خدماتهم وأخذ إقرار على كل معلم بالعلم والتسليم.

وأكد مصدر تربوي لـ«الراي» أن القطاعين في وزارة التربية (التعليم العام والشؤون الإدارية) اجتمعا لبحث مستحقات المعلمين، وآلية إنهاء خدماتهم في قرارات فردية، مبيناً أن «الاتفاق كان على صرف رواتب المعلمين حتى الأول من سبتمبر المقبل واستحقاقهم لرواتب العطلة الصيفية».

ميدانياً، دارت عجلة الفصل الدراسي الثاني، رسمياً في المدارس صباح أمس، وسط حضور كامل للطلبة بلغ في كثير منها 100 في المئة، حيث لم تسجل حالات غياب كبيرة، وإنما في مستواها المعتاد خلال الدوام المدرسي.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن «كثيراً من الإدارات المدارسية، وجّهت هيئاتها التعليمية إلى إعادة شرح المناهج الدراسية التي درست بعد عطلة الأعياد الوطنية، ومراجعتها مع الطلبة بشكل سريع، مبيناً أن سبب المراجعات هو كثرة حالات الغياب خلال الأيام الماضية، ومغادرة بعض الأسر البلاد مع أبنائها منذ يوم الخميس ما قبل الماضي».

من ناحية أخرى، أكد المصدر أن الوزارة ممثلة في قطاع التنمية التربوية والأنشطة سقوم خلال الفصل الثاني بتكثيف حملاتها التوعوية في المدارس، في شأن تعزيز القيم وتقويم السلوكيات الطلابية.

جميع الحقوق محفوظة