الخميس 24 يونيو 2021

ثامر عناد يؤكد جاهزية «الأزرق» لمواجهة نظيره البحريني غدا

ثامر عناد يؤكد جاهزية «الأزرق» لمواجهة نظيره البحريني غدا

ثامر عناد يؤكد جاهزية «الأزرق» لمواجهة نظيره البحريني غدا

أكد مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم ثامر عناد جاهزية الفريق لمواجهة المنتخب البحريني، غدا الجمعة، بالتصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات ببطولة كأس العرب (فيفا قطر 2021).

وقال عناد في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، اليوم الخميس، «نعلم جيدا مدى قوة المنتخب البحريني بطل غرب آسيا وبطل النسخة الأخيرة من كأس الخليج وبكل تأكيد المباراة ستكون قوية من كلا الفريقين».

 

وأضاف أن المنتخب البحريني يمر بنفس الظروف بعد الخروج من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم إلا أن لديه إمكانيات كبيرة ومدرب ذكي سوف يقدم مباراة كبيرة.

وذكر ان «نسب الفوز ترجح كفة البحريني على الكويتي إلا أن ثقتي في اللاعبين والجهاز الفني والإداري كبيرة وسوف نقدم مستوى جيدا في المباراة من أجل تحقيق الفوز».

واوضح انه لديه 23 لاعبا يثق فيهم تماما لتقديم مباراة كبيرة، مبينا ان الجميع جاهز وعلى أتم الاستعداد للقاء وعازمون على تعويض الإخفاق في التصفيات.

وحول تأثر استعدادات المنتخب الكويتي بجائحة «كورونا» قال عناد ان العالم كله تأثر بالجائحة «ونحن تأثرنا في الاستعدادات لتصفيات المونديال ومررنا بظروف صعبة وهناك حالة من عدم الرضا من الجماهير والمسؤولين عن الرياضة عن ما قدمه المنتخب في التصفيات ونأمل أن نعوض الجميع في مباراة البحرين ونتأهل لكأس العرب ونقدم مستوى يليق بالكرة الكويتية».

وبين انه سيعتمد على اللاعبين ذوي الخبرة في ترجيح كفة الفريق وأيضا اللاعبين الشباب فالمباراة فرصة لإثبات الذات والتأكيد على أنهم قادرون على العودة لمستواهم الفني موضحا ان الفريق اذا كان في قمة مستواه الفني والنفسي والذهني سيحقق الفوز بالمباراة.

وبسؤاله عن عودة المنتخب الكويتي لمنصات التتويج مرة أخرى، قال عناد «متفائلون بعد قرار وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بقانون الاحتراف وهذه بداية العودة للتتويج بالبطولات مرة أخرى ولكن نحتاج إلى وقت».

وبالحديث عن اللاعب بدر المطوع ودموعه بعد الخروج من التصفيات المونديالية، قال ان بكاء بدر المطوع النجم الأول في المنتخب بسبب عدم التأهل أثر على الكل وهو النقطة المضيئة في الكويت من يريد التألق عليه أن يرى بدر المطوع الملهم والقائد وعميد لاعبي العالم فهو قيمة كبيرة داخل وخارج الملعب.

من جهته، اعرب لاعب المنتخب الكويتي فهد الأنصاري خلال المؤتمر الصحافي عن شكره لدولة قطر على الاستضافة والتنظيم المميز، موضحا ان المباراة ستكون صعبة على الفريقين.

واضاف الانصاري ان المنتخب البحريني نسبيا متطور إلا أن المنتخبات الخليجية مبارياتها دائما ما تكون متقاربة المستوى ونأمل أن يحالفنا التوفيق ويكون النصر من نصيب الأزرق مبينا ان المباراة لن تكون مفتوحة مثل مواجهة في كأس الخليج وسيكون هناك حذر وندية في الأداء.

وحول ما إذا كان يفضل مواجهة منتخب غير خليجي في المباراة قال الانصاري انه كلاعب يفضل التأهل بغض النظر عن الفريق الذي يواجهه ومباريات الفرق الخليجية تكون صعبة لأنهم يعرفون بعضهم جيدا.

ومن جانبه أكد مدرب المنتخب البحريني البرتغالي هيلو سوزا أن مواجهة الكويت في تصفيات كأس العرب لن تكون سهلة على الإطلاق مشيرا إلى أن الخصوصية الخليجية ستكون حاضرة في المباراة في ظل معرفة كلا المنتخبين ببعضهما البعض.

وقال سوزا «ان المواجهة لا شك صعبة.. لقد لعبنا ضد الكويت في الكثير من المناسبات الآسيوية والخليجية.. كل شيء مكشوف وليس هناك ما يمكن اخفاؤه».

واضاف «هدفنا بالطبع هو التأهل إلى نهائيات كأس العرب والمشاركة في البطولة التي تحظى بأهمية كبيرة» مضيفا «نشعر بالإحباط حقيقة بسبب الخروج من تصفيات المونديال لأن الحظ لم يساعدنا على التأهل رغم المستويات الطيبة التي قدمها المنتخب في التصفيات لكن جزئيات صغيرة حرمتنا من تحقيق هدفنا لكننا نتطلع الآن إلى تصفيات كأس العرب بغرض التأهل والمشاركة في النهائيات».

ويواجه المنتخب الكويتي غدا الجمعة نظيره البحريني على استاد خليفة الدولي في آخر مباريات التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات ببطولة كأس العرب (فيفا قطر 2021) التي تستضيفها قطر خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة