الاثنين 09 مايو 2022

تواصل الحملات المكثفة على محال العطور المُخالفة في «المباركية»

تواصل الحملات المكثفة على محال العطور المُخالفة في «المباركية»

تواصل الحملات المكثفة على محال العطور المُخالفة في «المباركية»

تواصلت الحملات التفتيشية الموسعة التي يقوم بها فريق طوارئ وزارة التجارة والصناعة، لليوم الثاني على التوالي في منطقة المباركية، وأسفرت عن إغلاق 8 محال تجارية لبيع العطور، لمخالفتها مزاولة نشاط تصنيع العطور ووجود مواد كحولية سريعة الاشتعال تؤدي إلى نشوب حرائق، والتي تعد خطراً على المحال المجاورة.

وأكد رئيس فريق طوارئ العاصمة في وزارة التجارة والصناعة حامد الظفيري، في تصريح خاص لـ «الراي»، أن الحملة التفتيشية الموسعة جاءت بناءً على توجيهات مسؤولي الوزارة، وشملت جميع محال العطور، وتبيّن أن المحال المخالفة كانت تستخدم زيوتاً وتركيبات غير صالحة، وتتسبب في أضرار جلدية للزبائن وتمثل خطراً على سلامتهم.

ولفت إلى أن الجولة أسفرت عن إغلاق 8 محال لمخالفتها القانون، ليصل بذلك عدد المحال المخالفة التي تم إغلاقها منذ بدء الحملة إلى 13، مشيراً إلى أن غالبية المحال تقوم بمزاولة بيع الزيوت وتركيب العطور من دون ترخيص رسمي ومخالف للرخصة التجارية الممنوحة.

وأكد أنّ الوزارة حريصة على تواجد مفتشيها في منطقة المباركية على مدار الساعة لحماية المستهلكين من الغش التجاري والتلاعب في الأسعار، خصوصاً أنّها منطقة سياحية تستقطب العديد من الزوار، فهي مقصد سياحي وهو تراثي ومعلم من معالم البلاد الرئيسية.

ولفت إلى تعاون الوزارة مع العديد من الجهات المعنية، من خلال تشكيل لجنة بالتعاون مع جهات رقابية أخرى لتنظيم سوق المباركية بعد الحريق الذي نشب في جزء كبير من السوق بسبب تلك المحال التي تعمل بطرق تخالف أنشطة تراخيصها، موضحاً أنّ هناك تدرجاً في المخالفات بحسب نوعيتها، حيث يتم البدء بتوجيه إنذار في شأن المخالفة، وإذا كانت المخالفة جسيمة يتم إغلاق المحل على الفور.

ودعا الظفيري أصحاب المحال إلى عدم مخالفة القرارات والقوانين، مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون بحق المخالفين، محذراً من تصنيع العطور في هذه المنطقة المهمة لأن المواد العطرية قابلة للاشتعال وقد تمثل خطراً وتتسبب في حدوث حرائق لا قدر الله في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة