الخميس 23 يونيو 2022

بريطانيا.. إضراب ثان لنقابة موظفي سكك الحديد غداً

بريطانيا.. إضراب ثان لنقابة موظفي سكك الحديد غداً

بريطانيا.. إضراب ثان لنقابة موظفي سكك الحديد غداً

أعلنت نقابة عمال سكك الحديد والنقل البحري في بريطانيا، اليوم الأربعاء، عن قرارها تنظيم اضراب ثان غدا الخميس بعد فشل مفاوضاتها مع الجهات الرسمية بشأن رفع الاجور وعمليات تسريح منتظرة للموظفين. ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن سكرتير عام النقابة ميك لينتش اتهامه لوزير النقل غرانت شابس بالتسبب في فشل المفاوضات بعد ان منع رؤساء شركات النقل بالقطارات من التراجع عن خطط تسريح نحو 2900 موظف.

وحذر لينتش من انه لا يمكن توقع احراز اي تقدم في المفاوضات اذا لم تسمح الحكومة للشركات المعنية بالبحث عن بدائل عن عمليات التسريح الممنهجة مؤكدا ان النقابة ستستمر في تنظيم الاضرابات التي ستوثر على جميع وسائل النقل في بريطانيا الى غاية تحقيق مطالبها وضمان حقوق العمال.

وكان الاضراب الذي نظمته نقابة عمال سكك الحديد ونقابة موظفي (مترو) لندن امس الثلاثاء قد تسبب في شلل شبه تام لحركة المواصلات في معظم المدن البريطانية لكن العاصمة لندن كانت الاكثر تضررا بعد توقف اكثر من 80 بالمئة من القطارات عن العمل.

واضطر مستخدمو وسائل النقل العام الى الاعتماد على سياراتهم والباصات او سيارات الاجرة الامر الذي أدى الى اختناقات مرورية كبيرة وتعطل القطارات الرابطة بين المطارات الكبرى والمحطات الرئيسية في لندن. ومن المتوقع ان تنظم النقابات العمالية اضرابا ثالثا يوم السبت المقبل والذي يتزامن مع عدد من الفعاليات الرياضية والفنية في لندن ومدن اخرى وهو ما سيتسبب في مزيد من المشاكل للمسافرين وخاصة السياح الاجانب.

جميع الحقوق محفوظة