الاثنين 09 مايو 2022

انطلاق أعمال مؤتمر مستقبل الطيران في الرياض بمشاركة دولية واسعة

انطلاق أعمال مؤتمر مستقبل الطيران في الرياض بمشاركة دولية واسعة

انطلاق أعمال مؤتمر مستقبل الطيران في الرياض بمشاركة دولية واسعة

انطلقت أعمال مؤتمر مستقبل الطيران في الرياض، اليوم الاثنين، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويستمر حتى الـ 11 من مايو الحالي بمشاركة دولية واسعة.

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح الجاسر في كلمته الافتتاحية في المؤتمر أن المملكة تسعى إلى تعزيز استثماراتها في مجالات النقل واللوجستيات بأكثر من 100 مليار دولار ونقل 300 مليون مسافر و5 ملايين طن من البضائع والربط مع 250 وجهة حول العالم في نهاية العقد الحالي.

وأضاف أنه من المقرر تدشين شركات طيران بأفضل الخدمات بين شركات الطيران العالمية وتطوير مرافق المطارات من خلال مركزين رئيسيين مقرهما الرياض وجدة.

وأشار الجاسر إلى أن الوزارة حولت أكثر من 25 مطارا إلى شركات قابضة لتكون جاهزة للخصخصة إلى جانب الموافقة على المئات من طلبات الطائرات وفتح وجهات جديدة للعديد من البلدان. واستعرض خدمات الطيران وانفتاح المملكة حول العالم وعرض الفرص الواعدة لقطاع الطيران العالمي حيث ترتبط المملكة بـ 250 وجهة عالمية بثلاثة أضعاف عدد المسافرين وخمسة أضعاف حجم البضائع، مؤملا أن تصعد المملكة إلى المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبد العزيز الدعيلج في كلمة مماثلة أن المملكة ترى أن الوقت قد حان لوضع حد للصعوبات الاقتصادية التي يواجهها قطاع الطيران العالمي.

وأوضح الدعيلج أن الاقتصاد العالمي يعتمد على نفسه في صناعة طيران دولية ومحلية، مشيرا إلى أن الصناعة قدمت قبل جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) تريليون دولار من النشاط الاقتصادي.

وأشار إلى أن الهيئة عملت بالتعاون مع هيئات صناعية رائدة في جميع أنحاء العالم لتحقيق سياسة مواءمة السفر الجوي المطلوب لعمليات الصناعة في حالة الطوارئ الصحية المستقبلية في عدة مجالات.

وبلغ عدد الدول المشاركة في المؤتمر 60 دولة فيما بلغ عدد المشاركين 2000 مشارك وأكثر من 4000 مسجل في فعاليات المؤتمر.

ويركز مؤتمر مستقبل الطيران على ثلاثة محاور أساسية هي الابتكار والنمو والاستدامة بوصفها محاور رئيسة ومؤثرة في صناعة الطيران المدني. ويشارك في المؤتمر عدد من مسؤولي وممثلي قطاع الطيران المدني حول العالم ورفيعي المستوى لقادة الطيران المدني من مختلف الدول والمنظمات إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات النقل الجوي الدولية ومجموعة من رجال الأعمال وسط مشاركة أكثر من 120 متحدثا وعقد 40 جلسة موزعة على ثلاثة أيام لاستشراف مستقبل الطيران.

جميع الحقوق محفوظة