الخميس 30 يونيو 2022

الملا: سنخاطب وزارة المالية من أجل منح رواتب تشجيعية للرياضيين

الملا: سنخاطب وزارة المالية من أجل منح رواتب تشجيعية للرياضيين

الملا: سنخاطب وزارة المالية من أجل منح رواتب تشجيعية للرياضيين

أكد مدير الهيئة العامة بالإنابة الدكتور صقر الملا، أن «الهيئة» ماضية في تطبيق الاحتراف الكلي للاعبين من خلال مراحل منظمة يتم العمل بها راهناً.

وقال: «بدأنا المرحلة الأولى وهي التفرغ الرياضي الموسمي، الذي يحصل عليه اللاعب وإداري الفريق، وسنبدأ العمل في المرحلة الثانية بمجرد تقييم الأولى، والانتهاء من كل الملاحظات المتعلّقة بها».

 

وأضاف الملا: «تتضمن المرحلة الثانية منح رواتب تشجيعية للاعبين، فقد انتهينا من إعداد الميزانية المطلوبة وستتم مخاطبة وزراة المالية بهذا الشأن في غضون الأسابيع المقبلة بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية المتعلّقة بهذا الأمر».

وتابع: «نعمل راهناً على تشجيع الاستثمار في الأندية الرياضية والتي ستستطيع من خلاله زيادة رواتب اللاعبين المحليين المحترفين، ونحن في الوقت نفسه سندعمهم بهذا الأمر من خلال الراتب التشجيعي».

ولفت الملا إلى أن الأندية من المقرّر أن تُقدّم أسماء لاعبيها الذين يرغبون بالتفرغ الموسمي خلال أغسطس المقبل، حيث ستقوم «الهيئة» بإصدار تفرغات لهم في الوقت الذي ستكون هناك فيه متابعة ومراقبة من «الهيئة»، كما أنها أعدّت مشروع الميزانية الخاص بطلبات أجهزة البصمة التي سيتم وضعها في مقار التدريب الداخلية أو الخارجية للأندية.

وأكد أن «الهيئة» لم تنسَ الحكام الذين يديرون المنافسات، ولكن عملية حصولهم على التفرغ الموسمي سيكون في المرحلة الثالثة من برنامج الاحتراف الكلي «فنحن لم ننسهم ونكن لهم كل التقدير ولكن هناك خطة عمل نتبعها خلال الفترة الراهنة».

وعن برنامج اللاعب الأولمبي، قال الملا: «نحن نعمل على هذا البرنامج لإعداد لاعبينا لأولمبياد باريس 2024، ولم نبخل عليهم فقد منحنا مجموعة من اللاعبين تفرغات ومعسكرات تدريبية خارجية ومشاركات في البطولات في السباحة والمبارزة وألعاب القوى والرماية وثقتنا بهم كبيرة».

وأشار إلى أن «الهيئة تتابع نتائجهم من خلال تقارير يرفعها القائمون على هذه الاتحادات والخطط الموضوعة لكل منتخب وسنقدّم لهم الدعم في سبيل رفع علم الكويت عالياً في الأولمبياد، فقد انتهى عهد المشاركة من أجل الحضور، نحن نريد الحصول على الميداليات تسجّل باسم الكويت».

جميع الحقوق محفوظة