الثلاثاء 03 أغسطس 2021

المطار واصل استقبال المقيمين المطعَّمين: غير المُحصَّن يعود من حيث أتى

المطار واصل استقبال المقيمين المطعَّمين: غير المُحصَّن يعود من حيث أتى

المطار واصل استقبال المقيمين المطعَّمين: غير المُحصَّن يعود من حيث أتى

في اليوم الثاني من تطبيق قرار مجلس الوزراء السماح بدخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت، واصل مطار الكويت استقبال المواطنين والمقيمين، وسط إجراءات صحية وتنظيمية عالية، حيث يجري التأكد من جميع اشتراطات السفر، وحصول المسافر على موافقات وزارة الصحة من خلال ظهور اللون الأخضر في تطبيق «مناعة». 

تزامناً مع عودة المقيمين، أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أنه تم رصد عدد محدود من الركاب غير الكويتيين القادمين الذين لم يستوفوا شروط اعتماد شهادة التطعيم من قبل تطبيق «مناعة»، حيث تم إرجاعهم على الرحلة نفسها التزاماً بتطبيق القرارات بهذا الشأن.

وقال مصدر مطلع لـ القبس إن الالتزام بمعايير السفر واشتراطاته لا يمكن التهاون فيه، مشدداً على أنه «لا مناص من عودة كل مخالف من حيث أتى»، طالما لم يستوف الاشتراطات الصحية المقررة.

وذكر أن بعض القادمين من المقيمين وصلوا الى مطار الكويت الدولي وهم غير محصنين، وجرى إرجاعهم.

وبسؤال المصدر عن العقوبات المتخذة بحق شركات الطيران، أفاد بأنه في حال اكتشاف وصول راكب مخالف للاشتراطات المقررة يتم إرجاعه على الرحلة نفسها وتسجيل غرامة مالية بحق شركة الطيران الناقلة له، مبيناً أن قيمة الغرامة تصل إلى 500 دينار عن كل راكب، وفي حال تكرار المخالفة يتم اتخاذ عقوبات تصل الى سحب الترخيص.

رحلات مجدولة

من جانب آخر، شهد مطار الكويت الدولي أمس إجراءات تنظيمية لعودة المواطنين والمقيمين، حيث بلغ إجمالي الرحلات القادمة والمغادرة المجدولة نحو 86 رحلة، بواقع 42 قادمة و46 مغادرة.

وقد تنوعت وجهات القادمين الى البلاد من تركيا والرياض والدوحة، ودبي، وفرانكفورت، وجنيف.

وتصدرت محطات السفر في تركيا الأعلى قدوماً الى البلاد بواقع 11 رحلة، تلتها دبي بـ5 رحلات، ثم الرياض والدوحة بـ3 رحلات لكل منهما.

وأعرب عدد من المسافرين لـ القبس عن سعادتهم بعودة فتح الأجواء أمام المقيمين المحصنين، موضحين أن إجراءات السفر عند وصولهم المطار لم تستغرق وقتاً طويلاً، حيث تقوم فرق وزارة الصحة بالتأكد من شهادات التطعيم وحصول المسافر على اللون الأخضر في تطبيق مناعة، وكذلك إتمام الإجراءات في منصة «كويت مسافر».

اعتمدوا شهادة التطعيم قبل السفر

دعت الإدارة العامة للطيران المدني القادمين إلى ضرورة رفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة واعتمادها قبل إجراء ترتيبات السفر، وإحضار فحص pcr قبل القدوم الى البلاد بمدة 72 ساعة. 

أعلى رحلات القادمين

11 تركيا

5 دبي

3 الرياض

3 الدوحة 

جميع الحقوق محفوظة