الاثنين 25 أبريل 2022

المجلس البلدي يستخدم المادة 25 ضد اعتراضات الفارس على لائحة المظلات

المجلس البلدي يستخدم المادة 25 ضد اعتراضات الفارس على لائحة المظلات

المجلس البلدي يستخدم المادة 25 ضد اعتراضات الفارس على لائحة المظلات

استخدم المجلس البلدي، في جلسته اليوم ، برئاسة أسامة العتيبي، المادة 25 ثلاث مرات على اعتراضات وزيرة الدولة لشؤون البلدية، رنا الفارس، حول تعديلات الأعضاء فيما يتعلق بلائحة مظلات السيارات في موادها السابعة والسادسة والرابعة، بشأن مجانية المظلات في السكن الخاص والاستغلال التجاري، حيث تم إحالتها إلى مجلس الوزراء للفصل بين الطرفين.

وقال العضو مشعل الحمضان إذا تمت الموافقة على قرار الوزيرة الفارس سندخل في فوضى عارمة، والكل سيلقي باللوم على المجلس البلدي الحالي فيما يتعلق بلائحة مظلات السيارات.

وطالب الحمضان الوزيرة بالتراجع عن اعتراضاتها، خاصة أنها الخصم والحكم، لأنها رئيسة لجنة الخدمات في مجلس الوزراء، مشددا على استخدام المادة 25 لعدم لوم أعضاء المجلس الحالي في تعديلات لائحة المظلات.

وأحال المجلس إلى اللجنة القانونية والمالية مشروع القرار الوزاري بشأن لائحة تنظيم زراعة المساحات المملوكة للدولة الملاصقة لبيوت السكن الخاص والنموذجي وتعديل أحكام المرسوم بالقانون رقم 40 لسنة 1978 بشأن القطع التنظيمية، واقتراح العضو أحمد هديان بشأن ضم وإضافة أجزاء من الساحات والارتدادات الملاصقة لقسائم السكن الخاص والنموذجي والشريط الساحلي.

ووافق المجلس على طلبَي ‏وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بتخصيص محطة تحويل رئيسية في قطعة 3 بمنطقة العبدلي الزراعية، ‏وتخصيص موقع محطة تحويل كهرباء رئيسية بمنطقة المهبولة قطعة 1، فيما أحال إلى الجهاز التنفيذي ‏كتاب الجمعية الكويتية لحماية البيئة بشأن مقترح تحويل الخيران لمَعلَم علمي وكتاب إحدى الشركات ‏بشأن الموافقة على ترخيص منشأة صناعية داخل حيازة في منطقة العبدلي.

 

تدوير النفايات

 

ولم يكتفِ المجلس بالرد على سؤال بشأن شركات تدوير النفايات، فيما اكتفى بالرد على السؤال المتعلق بشأن تصريحات رئيس قسم المخالفات في محافظة الجهراء على وسائل التواصل، واكتفى بالسؤال المتعلق بشأن تطوير الطريق الدائري الثاني والثالث وشارع دمشق.

ورفض المجلس الكتاب المقدم بشأن تحويل قسائم قطعة 4 بمنطقة جليب الشيوخ المطلة على الدائري السادس مقابل استاد جابر إلى استثماري، أسوة بالقسائم المطلة على الدائري السادس في شرق منطقة الجليب، فيما حفظ الكتاب المقدم بشأن إضافة نشاط مطعم ومقهى في منطقة الرقعي.

 

 

 

آلية صرف البدل النقدي

 

أصدرت الأمانة العامة للمجلس البلدي تعميماً بشأن آلية صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة لموظفي الأمانة.

وشددت الأمانة على تعبئة نموذج طلب صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات، مع إرفاق شهادة سيرة ذاتية من النظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية.

 

جميع الحقوق محفوظة