الجمعة 16 فبراير 2018

الكرملين يرفض اتهامات أميركية تحمل روسيا مسؤولية هجوم إلكتروني

الكرملين يرفض اتهامات أميركية تحمل روسيا مسؤولية هجوم إلكتروني

الكرملين يرفض اتهامات أميركية تحمل روسيا مسؤولية هجوم إلكتروني

نفى ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم مسؤولية روسيا عن الهجوم الإلكتروني (نوت بيتيا) الذي وقع العام الماضي وذلك بعد أن انضم البيت الأبيض إلى الحكومة البريطانية أمس في توجيه الاتهام لموسكو. وردا على سؤال عن الهجوم كرر بيسكوف تصريحات أدلى بها أمس حينما قال إن الاتهامات التي أطلقها مسؤول بريطاني بشأن الهجوم الإلكتروني لا أساس لها وتندرج في إطار حملة "الخوف المرضى من روسيا" التي تجري في بعض البلدان الغربية. ويقول البيت الأبيض إن الهجوم شنه الجيش الروسي في يونيو/ حزيران 2017 وأصاب أجزاء من البينة التحتية بأوكرانيا بالشلل وعطل أجهزة الكمبيوتر في أنحاء العالم.

 قال الكرملين، اليوم الجمعة، إنه لا يملك معلومات جديدة عن متعاقدين مع الجيش الروسي قتلوا في سوريا، وذلك بعد ما ذكر عن أن حوالي 300 رجل يعملون لصالح شركة خاصة قتلوا أو أصيبوا في سوريا الأسبوع الماضي.
 
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين عبر اتصال هاتفي "ليس لدينا أي معلومات جديدة، قلنا كل شيء علينا قوله في هذا الشأن".
 
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أمس الخميس إن "5 مواطنين روس ربما قتلوا في سوريا في اشتباكات مع قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هذا الشهر، لكنهم ليسوا من القوات الروسية".
 

جميع الحقوق محفوظة