الاثنين 09 مايو 2022

الفوزان: مؤتمر «مستقبل الطيران».. فرصة للاطلاع على الخبرات العالمية

الفوزان: مؤتمر «مستقبل الطيران».. فرصة للاطلاع على الخبرات العالمية

الفوزان: مؤتمر «مستقبل الطيران».. فرصة للاطلاع على الخبرات العالمية

قال مدير عام الادارة العامة للطيران المدني، المهندس يوسف الفوزان، إن مشاركة دولة الكويت في مؤتمر مستقبل الطيران في الرياض تأتي انطلاقا من التعاون المشترك بين الادارة العامة للطيران المدني الكويتي والهيئة العامة للطيران المدني السعودي وتعد فرصة للاطلاع على الخبرات العالمية في مجال الطيران.

وأكد الفوزان، الذي يترأس وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر الذي انطلقت أعماله الاثنين، أن المشاركة تهدف للاطلاع على تجارب وخبرات المشاركين في المؤتمر من مسؤولين وخبراء وشركات عالمية في مجال الطيران وخاصة في التعامل مع اثار جائحة فيروس كورونا.

وأشار الفوزان إلى أن المؤتمر يهدف لتنمية وتطوير حركة النقل الجوي واعادتها الى ما كانت عليه بالسابق والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الطيران.

وبيّن أن اقامة المملكة العربية السعودية لمثل هذا المؤتمر الدولي سيعود بالمنفعة الكبيرة على قطاع النقل الجوي في شتى مجالاته سواء على الصعيد المحلي او العالمي حيث لاقى المؤتمر استحسان كافة الدول المشاركه في المؤتمر والذي تجاوز عددها أكثر من 60 دولة وألفي مشارك وخبير في قطاع النقل الجوي.

وأكد ان اقامة المؤتمر تعكس الرغبة الجادة لدى المملكة في الارتقاء بمستوى الطيران المدني توافقا مع «رؤية المملكة 2030» على الرغم من التحديات التي تواجه هذا القطاع المهم.

وأعرب الفوزان عن خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بالتنظيم الرائع والجهود الكبيرة المبذولة من قبل منظمي المؤتمر، ومتمنياً له النجاح بالوصول إلى أهدافه المنشودة.

ويضم وفد دولة الكويت الذي يترأسه الفوزان كلا من نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والقانونية في الادارة العامة للطيران المدني الكويتي فهد العبيدلي ومدير مكتب المدير عام للطيران المدني الكويتي عبدالله العجمي.

وكانت أعمال مؤتمر مستقبل الطيران انطلقت في وقت سابق من اليوم الاثنين في الرياض بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويستمر حتى 11 مايو الجاري بمشاركة دولية واسعة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة