الخميس 24 نوفمبر 2022

العراق: الكويت جار نعتز به

العراق: الكويت جار نعتز به

العراق: الكويت جار نعتز به

عقب استقبال سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني والوفد المرافق بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد، ثم لقائه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، في قصر بيان أمس، قال السوداني إن «زيارتنا لدولة الكويت تعبر عن اعتزازنا بها بلداً جاراً عزيزاً نرتبط به بعلاقة تاريخية».

وأكد السوداني لـ «كونا» قبيل مغادرته البلاد، أن حكومة بلاده «جادة في إقامة شراكة حقيقية مع الأشقاء في دولة الكويت تنعكس بشكل ملموس وواضح على مصلحة الشعبين الجارين»، مبيناً أنه استمع من القيادة الكويتية لما يؤكد «رغبة حقيقية في المقابل من أجل التواصل والتعاون والتنسيق في مجالات مختلفة».

جاء ذلك بعدما عقد السوداني وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد مباحثات رسمية في أجواء ودية، شملت العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، كما استعرضا آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومواقف البلدين تجاهها، مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

.

وفي تفاصيل الخبر:

استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان صباح اليوم، بحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق محمد السوداني والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وحضر المقابلة رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبدالله، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، وكبار المسؤولين بالدولة.



إلى ذلك، عقد سمو رئيس مجلس الوزراء، في قصر بيان اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره العراقي.

وجرى خلال جلسة المباحثات التي سادتها أجواء ودية بحث العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية ومواقف البلدين تجاهها، مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر المباحثات عن الجانب الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور بدر الملا، ورئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل، ووزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء.

وحضرها عن الجانب العراقي الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق.

وقبيل مغادرته البلاد اليوم، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي في تصريح لـ «كونا» أن حكومة بلاده «جادة في إقامة شراكة حقيقية مع الأشقاء في دولة الكويت تنعكس بشكل ملموس وواضح على مصلحة الشعبين الجارين».

وقال «زيارتنا لدولة الكويت تعبر عن اعتزازنا به بلدا جارا عزيزا نرتبط به بعلاقة تاريخية».

وأضاف «استمعنا من القيادة الكويتية الى ما يؤكد رغبة حقيقية في المقابل من أجل التواصل والتعاون والتنسيق في مجالات مختلفة».

جميع الحقوق محفوظة