الأحد 08 مايو 2022

الطرق مع عودة الدوامات... كثافة بلا اختناقات

الطرق مع عودة الدوامات... كثافة بلا اختناقات

الطرق مع عودة الدوامات... كثافة بلا اختناقات

كشف رئيس قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية في الإدارة العامة للمرور العقيد نواف الحيان، أن بعض الطرق الرئيسية شهدت، مع عودة الدوامات، أمس، بعض الكثافة المرورية، في بداية الدوامات وعند الانصراف، للموظفين والطلبة.

وقال الحيان لـ«الراي» إن الكثافات المرورية تركزت في عدد من الطرق المؤدية الى المدينة، وطريق الغزالي، وطريق الملك فهد، وطريق الشيخ زايد، مشيراً إلى أن «توزيع دوريات الإدارة العامة للمرور وشرطة النجدة المنظم كان عاملاً مهماً في تقليل هذه الكثافة، حيث يتم توزيع هذه الدوريات على الطرق الرئيسية والتقاطعات المهمة لسرعة وصول الدورية والتعامل مع أي طارئ».


وذكر أن «الادارة العامة للمرور تقوم بشكل متواصل بتحديث برامج التقاطعات وتوقيت الإشارات، لإعطاء الأولوية للطرق ذات الكثافة الأعلى على مدار اليوم، الأمر الذي ساهم في ضبط الحركة المرورية.

كما ساهم انتشار الدوريات ومراقبة الطرق والتقاطعات عبر غرفة التحكم المركزي في الإدارة العامة للمرور، وأيضا الكاميرات الموجودة في التقاطعات، في تقليل الزحام ومنع الاختناقات المرورية».

وطلب الحيان من قائدي المركبات تجنب الطرق التي تشهد عمليات إصلاحات عن طريق وزارة الأشغال، وإيجاد الطرق البديلة لحين الانتهاء منها، لضمان سرعة الوصول، مشدداً على أن «جهود قائدي المركبات وتعاونهم مع رجال الأمن ساهم بشكل كبير بانسيابية الحركة المرورية، في أول يوم دوام وعودة العمل الطبيعي لكثير من الموظفين».

 

جميع الحقوق محفوظة