الخميس 23 مارس 2023

السفير الباكستاني: دفعة أطباء وممرضين إلى الكويت بعد رمضان

السفير الباكستاني: دفعة أطباء وممرضين إلى الكويت بعد رمضان

السفير الباكستاني: دفعة أطباء وممرضين إلى الكويت بعد رمضان

كشف السفير الباكستاني لدى البلاد مالك فاروق أن «العمل جار على استقدام الدفعة الـ 19 من الأطباء والممرضين الباكستانيين والتقنيين للعمل في الكويت بالقطاع الحكومي، بعد نهاية شهر رمضان المبارك»، لافتاً إلى وجود محادثات مع القطاع الخاص الكويتي لاستقدام أطقم طبية مماثلة للعمل في المستشفيات الخاصة قريبا.

وأعلن فاروق على هامش الاحتفال بالذكرى الـ 83 لاستقلال بلاده، عن قرب إطلاق معرض للمنتجات الباكستانية التي يتم تصديرها إلى الدول الأوروبية وإلى منطقة الخليج، بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفة تجارة باكستان الفدرالية.

وبالعودة للمناسبة، وصف فاروق العلاقات الدبلوماسية الباكستانية - الكويتية بـ «المتميزة»، لافتا إلى تمتع باكستان والكويت بعلاقات أخوية عميقة امتدت لقرن من الزمان، واتصالاتنا وروابطنا التجارية بين الناس قديمة، حيث وقفنا بجانب بعضنا البعض في لحظات الانتصار وكذلك في ساعة الضيق.

وذكر فاروق أن هناك استثمارات كويتية قوية في باكستان من خلال هيئة الاستثمار الكويتية وشركة نفط الكويت، كما أن القوى العاملة الباكستانية الماهرة ساهمت في تطوير وبناء الكويت لعدة عقود، وساعدت الكويت باكستان بسخاء خلال مختلف التحديات كالزلازل والفيضانات، مشيرا إلى أن القوات الباكستانية لعبت دورًا مهمًا في عمليات إزالة الألغام في جزر بوبيان الإستراتيجية في أوائل التسعينيات.

جميع الحقوق محفوظة