الاثنين 09 مايو 2022

السفير الإيطالي: الدفعة المقبلة لـ«اليوروفايتر» تسلّم للكويت قبل الصيف

السفير الإيطالي: الدفعة المقبلة لـ«اليوروفايتر» تسلّم للكويت قبل الصيف

السفير الإيطالي: الدفعة المقبلة لـ«اليوروفايتر» تسلّم للكويت قبل الصيف

كشف السفير الايطالى لدى البلاد كارلو بالدوتشي، أن الدفعة المقبلة من صفقة طائرات اليوروفايتر ستسلم للكويت قبل بداية فصل الصيف، لكنه لم يحدد تاريخا للتسليم.

Sorry, the video player failed to load.(Error Code: 101102)

جاء ذلك في تصريح على هامش الفعالية الثقافية الايطالية التي أقامتها مجموعة المرأة الدولية في الكويت، بالتعاون مع السفارة الإيطالية تحت عنوان «الجمال العظيم»، بحضور لفيف من زوجات السفراء والدبلوماسيات والشخصيات الاجتماعية.

وأشار بالدوتشي إلى أن سفارة بلاده تنجز نحو 200 تأشيرة يوميا، موضحا أن مكتب التأشيرات الإيطالية الخارجي أصبح يعمل لمدة 6 أيام أسبوعيا في الوقت الحالي، داعياً الجميع للسفر الى بلاده والتقديم على طلبات التأشيرة من الآن وفي أي وقت يرغبون فيه، حيث يستغرق الأمر بضعة أيام للحصول على التأشيرة

 
ولفت إلى أن الخطوط الجوية الكويتية ستبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة بتسيير 3 رحلات أسبوعية لميلان وروما، مضيفاً «نحن جاهزون لاستقبال السائحين، كما أن الحكومة الايطالية قامت بتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا».

وتوقع بالدوتشي أن يسير ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة الشينغن بطريقة سلسة بعد أن تبدأ المباحثات بشأنه في الاتحاد الأوروبي.

وبينما ذكر أن اجراءات الاتحاد الأوروبي بشأن ملف اعفاء الكويت من تأشيرة الشينغن ستستغرق بضعة أشهر، لفت إلى أن جميع الدول الأوروبية تدعم الملف الكويتي ولكنها إجراءات مطلوبة.

وعن المناسبة، أعرب بالدوتشي عن سعادته بالمشاركة والمساهمة في الاحتفال، مهنئاً مجموعة المرأة الدولية على عملها.

وأشار إلى أن المسار الثقافي الذي يتم تقديمه عبر إيطاليا هو عنصر وثيق الصلة ومتميز في الصداقة بين إيطاليا والكويت، مشدداً على الدور الذي تلعبه إيطاليا كقوة ثقافية عظمى.

وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على روعة إيطاليا من خلال التصميم والسياحة والأزياء والطعام، واختتم الحفل بفرقة «لا نوتّي ديلاّ تارانتا» La Notte della Taranta التي تعزف الموسيقى الفلكلورية والتقليدية من جنوب إيطاليا. 

جميع الحقوق محفوظة