الأربعاء 25 يناير 2023

السعودية الأكثر استقطاباً للزوار والوافدين بين الدول العربية

السعودية الأكثر استقطاباً للزوار والوافدين بين الدول العربية

السعودية الأكثر استقطاباً للزوار والوافدين بين الدول العربية

وستنعقد القمة السعودية لهذا العام على خشبة المسرح العالمي لسوق السفر العربي، حيث سيتم تسليط الضوء من خلالها على أهمية المملكة في إعادة تشكيل المشهد الإقليمي للسفر والسياحة الآن بعد أن بدأت المشاريع الضخمة على قدم وساق.

وسيشهد سوق السفر العربي 2023 بالإضافة إلى القمة السعودية، مشاركة مجموعة من الشركات العارضة السعودية، بما في ذلك كل من: الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس وشركة أسماء للضيافة وعين الرياض وشركة الأمد السعودي لخدمات المطارات والنقل المساند وآي تريب ودور للضيافة وشركة سدانه العقارية وغيرها الكثير.

تظهر الأرقام الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن السعودية استقطبت أكثر من 18 مليون زائر في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022، تليها الإمارات بـ14.8 مليون سائح، والمغرب بـ11 مليون سائح حيث احتلتا المرتبة الثانية والثالثة في المنطقة على التوالي.

سجلت السعودية عدداً قياسياً من الوافدين والزوار الدوليين أكثر من أي دولة عربية أخرى خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، حيث يستهدف المسؤولون الحكوميون في المملكة استقطاب 100 مليون زائر سنوياً بحلول نهاية هذا العقد، ونظراً لهذه الأرقام غير المسبوقة فسيمثل قطاع السياحة المزدهر في المملكة نقطة تركيز رئيسية خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023، الذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 مايو.

ارتفع الإنفاق السياحي في المملكة أيضا العام الماضي، حيث وصل إلى 7.2 مليارات دولار في النصف الأول من عام 2022 وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة الاستثمار في البلاد، حيث سيسلط نخبة من أبرز خبراء السفر من جميع أنحاء العالم الضوء على هذه الإحصائيات كجزء من سلسلة الجلسات وحلقات النقاش التي تركز على السعودية.

جميع الحقوق محفوظة