الأربعاء 10 أغسطس 2022

الحصار يشتد على «الفرعيات».. ومتهمون جدد

الحصار يشتد على «الفرعيات».. ومتهمون جدد

الحصار يشتد على «الفرعيات».. ومتهمون جدد

بينما واصلت وزارة الداخلية التحقيقات مع عدد من المواطنين المتهمين بإجراء انتخابات فرعية في الدائرة الثانية، كشف مصدر مسؤول عن تكثيف الجهود لضبط «مواطنين تورطوا في هذه الجريمة ثم فروا هاربين إلى جهات غير معلومة حتى الآن».

وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية شددت الحصار على «الفرعيات» بصورة كبيرة بناء على تعليمات حكومية متواصلة، واستدعت عدداً من المتهمين الجدد في بعض المناطق.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بتوثيق أدلة الاتهام بطريقة مختلفة عن السنوات الماضية، حيث يتم تقديم صناديق الاقتراع والأختام وأوراق الاقتراع ضمن ملف القضية، فضلاً عن توثيق الدعوات إلى إقامة «الفرعيات» عبر وسائل التواصل.

وشدد المصدر على أن الإحالة إلى النيابة هذه المرة ستشمل المرشحين وأصحاب البيوت والمنظمين وكل من له صلة بـ«الفرعية»، مبيّناً أن العمل الأمني لمواجهة «الفرعيات» يجري على 3 محاور، هي: جمع المعلومات ورصد الدعوات لتنظيمها، وتكليف المصادر السرية بالمتابعة والإبلاغ عقب التواجد في مواقع «الفرعيات»، وتقنين الإجراءات بأخذ الإذن القانوني من النيابة العامة، وذلك حتى تكون المداهمة قانونية وأدلة الإدانة مكتملة الأركان.

وتطرق المصدر إلى أن وزارة الداخلية تدارست ملف قضايا «الفرعيات» في السنوات السابقة، حيث تبين أنه من بين 10 «فرعيات» أحيلت إلى القضاء، لم تصدر أحكام بالإدانة إلا في 3 قضايا «واحدة بالحبس، واثنتين بغرامة مالية»، فيما نال بقية المتهمين البراءة، بسبب قصور الأدلة.

جميع الحقوق محفوظة