الخميس 05 مايو 2022

الاحتفال بـ«يوم أوروبا» لأول مرة في الكويت.. الاثنين المقبل

الاحتفال بـ«يوم أوروبا» لأول مرة في الكويت.. الاثنين المقبل

الاحتفال بـ«يوم أوروبا» لأول مرة في الكويت.. الاثنين المقبل

بمناسبة يوم أوروبا لسنة 2022، ولأول مرة في الكويت، تقوم بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد بالتعاون مع سفارات 17 من الدول الأعضاء بالاتحاد والتي لديها تمثيل ديبلوماسي في الكويت، بتنظيم مناسبة غير مسبوقة للاحتفاء بالثقافة الأوروبية والصداقة مع الكويت، وذلك يوم الاثنين المقبل ( 9 مايو ) من الساعة 8 مساء وحتى 10:30 مساء في في القاعة متعددة الأغراض بحديقة الشهيد- المرحلة الثانية.

وسوف تشهد الفعالية، والتي سوف تكون مفتوحة للعامة وبالمجان، عروضا موسيقية لفنانين أوروبيين وكويتيين متميزين وذلك من أجل الاحتفاء بيوم أوروبا بالإضافة الى أجنحة للعرض تمثل الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية وذلك حتى يتسنى للناس استكشاف المزيد عن الثقافة والتقاليد والحرف والطعام والسياحة واللغات في أوروبا.

 

وسوف يتم تمثيل بلدان الاتحاد الأوروبي من قبل سفارات بلجيكا وبلغاريا وجمهورية التشيك والمانيا واليونان وإسبانيا وفرنسا وكرواتيا وإيطاليا وقبرص وهنغاريا ومالطا وهولندا والنمسا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

يذكر أن يوم أوروبا الذي يتم الاحتفال به في 9 مايو من كل عام هو العيد الوطني للاتحاد الأوروبي، وهو يوم يحتفي بالتضامن والوحدة في أوروبا وكذلك بذكرى إعلان شومان التاريخي والذي وضع فكرة شكل جديد من التعاون السياسي في أوروبا وجعل الحرب بين الدول الأوروبية أمراً لا يمكن تصوره. وهذا الإعلان غير المسبوق يعد نواة ما يعرف حالياً بالاتحاد الأوروبي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة