الجمعة 20 مايو 2022

إعادة تزكية الكويت في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمدة عامين

إعادة تزكية الكويت في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمدة عامين

إعادة تزكية الكويت في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمدة عامين

قال وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد إنه تمت إعادة تزكية الكويت في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمدة عامين قادمين، وذلك خلال الجمعية العمومية الـ 57 للمنظمة.

وأوضح الحمد في تصريح لـ (كونا) إن اجتماع الجمعية العمومية سبقه ثلاثة اجتماعات خاصة بالمجلس التنفيذي ولجنة الخبراء المنبثقة عن المجلس، مشيرا الى مراجعة كل ما يتعلق بالميزانية المقترحة للعامين 2023 و2024.

وأشار كذلك الى أن الاجتماع بحث كل التوصيات المطروحة على جدول الأعمال واعتمدها فضلا عن اعتماد تقرير الرقابة المالية وأيضا مكاتب التفتيش والتدقيق.

واشار الحمد الى أنه تم التجديد للكويت «كونها من الدول المساهمة بشكل كبير في سداد الرسوم السنوية إضافة الى مشاركتها الفعالة في الدورات التدريبية الخاصة بالمنظمة وأيضا الورش والمؤتمرات».

وعن التجارب الادارية التي تم عرضها في الجمعية العمومية للمنظمة أشار الحمد الى عرض ثلاث تجارب لفلسطين ومصر وسلطنة عمان كانت محل إشادة، موضحا أن هذه التجارب معمول بها في الكويت منذ سنوات.

وذكر أن تجربة فلسطين كانت في أرشفة الملفات الحكومية، مبينا ان الكويت لها نظام مستقل لكل الملفات المؤرشفة فضلا عن ان للكويت نظام توظيف مركزيا يتم العمل به منذ عام 1990.

وأشار الى أن تجربة مصر كانت في موضوع الاختبار الحكومي، موضحا أن ديوان الخدمة المدنية طرح أن يكون هناك مركز للتدريب والاختبار الحكومي يخدم الوظائف العامة والاشرافية والقيادية «وانتهينا من اعداد مرسومه وموجود في مجلس الوزراء بانتظار صدور المرسوم».

وذكر الحمد انه بعدما يصدر مرسوم مركز التدريب والاختبار الحكومي «سنأتي لعرضه على الاجتماعات المقبلة للمنظمة العربية كتجربة كويتية ناجحة جاءت فكرتها من شباب كويتي».

وضم وفد ديوان الخدمة المدنية المرافق كلا من الوكيل المساعد لشؤون التطوير الاداري أحمد الكندري ومدير مكتب التنسيق والمتابعة بدور البدر ومعاذ عيدان.

جميع الحقوق محفوظة