الأربعاء 25 نوفمبر 2020

أميركا تبدأ التطعيمات ضد كورونا في الأسبوع الثاني من ديسمبر

أميركا تبدأ التطعيمات ضد كورونا في الأسبوع الثاني من ديسمبر

أميركا تبدأ التطعيمات ضد كورونا في الأسبوع الثاني من ديسمبر

توقع مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الدكتور روبرت ريدفيلد أن لقاحات فيروس كورونا  أن تبدأ في الظهور في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الأسبوع الثاني من ديسمبر، وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال مسؤولون أميركيون أيضًا إنهم يخططون لإطلاق 6.4 مليون جرعة لقاح COVID-19 على مستوى البلاد في توزيع أولي بعد موافقة المنظمين على أول جرعة لاستخدامها في حالات الطوارئ.

وستجتمع لجنة اللقاحات التابعة لإدارة الغذاء والدواء (FDA) في 10 (ديسمبر) لتقرير ما إذا كانت ستمنح إذنًا باستخدام الطوارئ لحقنة فايزر، والتي كانت فعالة بنسبة 95 في المائة في التجارب السريرية.

على جانب أخر، أخبر مسؤولون من برنامج Warp Speed التابع للحكومة المراسلين أنه تم إبلاغ الولايات والولايات القضائية الأخرى، بتخصيصات اللقاح المقدرة في الشحنات الأولى حتى يتمكنوا من البدء في التخطيط لكيفية توزيعها بشكل أفضل على السكان المعرضين لمخاطر عالية.

وكان المسؤولون قالوا في وقت سابق إنهم يتوقعون توزيع 40 مليون جرعة بحلول نهاية العام.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية HHS ، أليكس عازار، خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إنه سيكون للدول "الكلمة الأخيرة" بشأن من يجب تطعيمه أولاً: عمال الرعاية الصحية ، وكبار السن ، والعاملون الأساسيون الآخرون ، أو الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية التي تعرضهم لخطر الموت من COVID-19.

 

جميع الحقوق محفوظة