الأربعاء 23 نوفمبر 2022

«يويفا»: قطر حققت تطوراً كبيراً.. وأثبتت جدارتها باستضافة كأس العالم

«يويفا»: قطر حققت تطوراً كبيراً.. وأثبتت جدارتها باستضافة كأس العالم

«يويفا»: قطر حققت تطوراً كبيراً.. وأثبتت جدارتها باستضافة كأس العالم

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» ألكسندر تشيفرين أن قطر أثبتت جدارتها باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم منذ مراحلها الأولى.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 بحفل افتتاح رائع في استاد البيت، الذي يستوحي تصميمه من خيمة بدوية تمثل أحد الأسس الرئيسية للثقافة العربية وتقاليد الضيافة التي تتميز بها.

 

وكشف تشيفرين أنه لم يسمع سوى ردود فعل إيجابية من الفرق المشاركة في البطولة.

وقال في لقاء مع «بي ان سبورت»: «كان حفل الافتتاح في استاد البيت الرائع عرضاً مبهراً، وانطلاقة مميزة لبطولة كأس العالم قطر 2022. وعبّر جميع رؤساء الاتحادات الأوروبية وجميع الفرق التي تحدثت معها عن سعادتهم الكبيرة لوجودهم هنا».

وسلط تشيفرين الضوء على التطور المستمر الذي تشهده قطر، وقال: «حققت دولة قطر تطوراً كبيراً، وهي تتمتع ببنية تحتية متطورة، مما يمثل خير دليل على أن استضافة بطولة عالمية يعزز جهود التنمية، وتشكل فرصة مميزة لتحقيق العديد من الإنجازات».

وأضاف: «بدأت مسيرتي في عالم كرة القدم منذ 11 عاماً، وأدركت خلالها أن النقاشات لا تنتهي في عالم كرة القدم، ولكن المهم هو الحقائق لا النقاشات».

وشدد تشيفرين على الرسالة الأخيرة لرئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي، والتي أكدت على أهمية بقاء كرة القدم الأوروبية موحدة وسط تجدد الحديث عن إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وقال تشيفرين : «نمتلك العديد من الأولويات، ولكن يأتي في مقدمتها الحفاظ على النموذج الرياضي الأوروبي ونموذج المنافسات القائم».

وتابع «كما يجب أن نفي بشعار دوري أبطال أوروبا الذي يدعو إلى أن تكون كرة القدم للجماهير».

وأضاف تشيفرين: «نعمل معاً بشكل وثيق وكيدٍ واحدة. ونفكر في جميع المواضيع التي تخص كرة القدم للأندية، ونحظى بعلاقات تعاون ممتازة مع رئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي».

واختتم: «لدينا الكثير من التحديات والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل من أجل مصلحة كرة القدم وسيواصل العمل على ذلك في المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة