الأربعاء 08 سبتمبر 2021

«نفط الكويت» تتلقى عطاءات «أنابيب التدفق»

«نفط الكويت» تتلقى عطاءات «أنابيب التدفق»

«نفط الكويت» تتلقى عطاءات «أنابيب التدفق»

أفادت مجلة ميد بأن شركة نفط الكويت تلقت عروض الشركات في شأن مشروع بقيمة 150 مليون دولار، لتثبيت خطوط أنابيب التدفق للنفط الذي يتم إنتاجه من الحقل النفطي أم نقا.

وأضافت أنه تم تقديم العطاءات بعد عدة تمديدات كانت في 8 مارس و22 مارس الماضي، في حين أن الدعوة لاستدراج العطاءات كانت في الأصل في فبراير الماضي.

 

وذكرت «ميد» أن نطاق العمل في المشروع يتضمن تركيب خطوط التدفق للآبار المنتجة للنفط وخطوط تدفق الأنابيب البلاستيكية المقواة للتخلص من المياه المتدفقة وتركيب محابس المياه الساخنة وتركيب وصلات فوهات البئر وتمديد الرؤوس والمشعبات الموجودة، ونظام إغلاق لخطوط التدفق وخطوط الأنابيب المصنوعة من الصلب الكربوني وأعمال الأنابيب وأعمال اللحام وتركيب الأنفاق الدقيقة مع تركيب نظام الحماية الكاثودية، بالإضافة إلى كافة الأعمال المرتبطة بهذه المرافق.

وأصدرت «نفط الكويت» الدعوة لتقديم العطاءات في الأصل في فبراير مع تحديد الموعد النهائي لتقديم العطاء في 8 مارس.

وتشمل قائمة الشركات التي تم الإعلان عنها في الأصل كمزايدين مؤهلين مسبقاً 7 شركات كويتية، إضافة إلى شركات من إيطاليا والهند والصين وإندونيسيا وقطر ولبنان.

الجدير بالذكر أن خطوط التدفق في صناعة النفط والغاز عبارة عن خطوط أنابيب تربط رأس بئر واحد بمشعب أو معدات معالجة.

وفي حقول النفط والغاز الكبيرة، قد تربط خطوط التدفق المتعددة الآبار الفردية بمشعب وقد ينقل خط التجميع التدفق من المشعب إلى مرحلة ما قبل المعالجة أو إلى منشأة نقل أو إلى سفن لنقل النفط، كما تستخدم خطوط التدفق في الحقول البرية والبحرية ويمكن دفنها أو إبقاؤها مكشوفة فوق الأرض.

جميع الحقوق محفوظة