الخميس 10 يونيو 2021

«امتحان الإسلامية».. برداً وسلاماً على طلبة الثاني عشر

«امتحان الإسلامية».. برداً وسلاماً على طلبة الثاني عشر

«امتحان الإسلامية».. برداً وسلاماً على طلبة الثاني عشر

وقع امتحان التربية الإسلامية «برداً وسلاماً» على طلبة الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي حيث لم ترد أي شكاوى شفهية أو خطية إلى الإدارات المدرسية بشأنه، فيما تواصل اللجان تطبيق الإشتراطات الصحية على الطلبة منذ أن تفتح أبوابها لاستقبالهم صباحاً وإلى حين إغلاق صناديق الإختبارات وإرسالها إلى الكنترول المركزي.

وأكد مصدر تربوي لـ«الراي» أن مشهد التدابير الإحترازية في اللجان لا يختلف عنه في الكنترول المركزي أثناء عملية التصحيح حيث التعقيم والتباعد والإلتزام الكامل بتعليمات الفرق الصحية إلا أن هناك نقصا كبيرا في عدد المصححين حيث يتراوح بين 400 و500 مصحح للمادة فيما كان يتجاوز الـ1100 مصحح قبل أزمة كوفيد 19.

وقال إن عملية التصحيح بدأت في تمام السابعة مساء يوم أمس وسوف تستمر في المادة الواحدة نحو 3 أيام تقريباً بخلاف الأعوام السابقة، مبيناً أن «عدد الأوراق في اختباري الفرنسي والرياضيات يتجاوز الـ20 ألف ورقة للمادة الواحدة ولكن إن شاء الله تتم العملية في موعدها دون تأخير في إعلان النتائج».

وكشف المصدر عن «نماذج اختبارات خاصة للطلبة المصابين والمخالطين في الدور الثاني المحدد بـ4 يوليو حيث تختلف عن اختبارات طلبة المنازل التي تتم بكامل المنهج فيما تقتصر اختباراتهم على منهج الفصل الدراسي الثاني فقط».

جميع الحقوق محفوظة