الأربعاء 22 فبراير 2023

«القُصَّر» احتفلت بالأعياد الوطنية

«القُصَّر» احتفلت بالأعياد الوطنية

«القُصَّر» احتفلت بالأعياد الوطنية

تحت رعاية وحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر عبد العزيز الماجد نظمت الهيئة احتفالها السنوي بالأعياد الوطنية.

وفي هذا السياق أكد الوزير الماجد أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال والتحرير لإحياء تضحيات أبناء الكويت البواسل والشعوب الشقيقة والصديقة والدعاء للشهداء الأبرار الذين كانوا الى جانب الأسرى والمصابين نبراسا للوطنية الحقيقية ومنارة للعزة والحرية ومثالا رائعا لوحدة الشعوب العربية والإسلامية والصديقة تحت راية الدفاع عن الحق الكويتي

كما أشار الوزير الماجد إلى حرص الهيئة الدائم على تكثيف وتطوير أنشطتها وفعالياتها الوطنية والترفيهية التي تعزز التواصل ما بين الهيئة وابنائها من القصر والمشمولين بالرعاية وموظفيها، إضافة الى تعزيز الروح الوطنية وإحياء المناسبات الوطنية.

من جهته أوضح المدير العامة للهيئة بالإنابة المهندس حمد البرجس ان احتفالات هذا العام تم تنظيمها في حديقة العديلية بمشاركة القصر والمشمولين بالرعاية وأسرهم، وعدد من كوادر الهيئة. وأوضح البرجس أن الفعاليات التي أقيمت على مدى نحو 7 ساعات شهدت العديد من الأنشطة والفقرات المتنوعة لكافة الفئات العمرية وعروضا مختلفة إضافة الى ألعاب مسلية وشيقة ركزت على إحياء تراث الكويت وعاداتها من خلال الحرف والاعمال والألعاب التراثية فضلا عن توزيع الهدايا وتقديم الأكلات الشعبية الكويتية في أجواء من المتعة والسرور.

وأكد البرجس أن مشاركة أبنائنا من القصر والمشمولين بالرعاية في تلك المناسبات العزيزة تعزز من معرفتهم بالعادات والتقاليد الكويتية ومهن الأجداد والحرف التقليدية القديمة إضافة الى تعزيز ملكة الابداع والمشاركة في الأنشطة والفعاليات.

وأشار البرجس إلى أن احتفالات هذا العام جاءت تحت شعار (عز وفخر) لتعريف أبنائنا بمسيرة الكويت الوطنية وذكرى الاستقلال ومرورا بحرب التحرير التي شهدت العديد من التضحيات مما يزيد من انتماء الأجيال الجديدة لوطنهم الغالي الكويت، مع الحرص على تعزيز الهوية البصرية التي استوحت ألوانها من روح التراث الوطني الكويتي والألوان الأساسية من علم دولة الكويت.

جميع الحقوق محفوظة