الأحد 19 ديسمبر 2021

«الصندوق الوطني» يتجه لتأجيل أقساط قروض المبادرين

«الصندوق الوطني» يتجه لتأجيل أقساط قروض المبادرين

«الصندوق الوطني» يتجه لتأجيل أقساط قروض المبادرين

مدير عام الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عادل الحساوي، رفع توصية لمجلس ادارة الصندوق لتأجيل اقساط قروض المبادرين الممولين من الصندوق والبالغ عددهم 950 مستفيدا تقريبا، لمدة 6 اشهر اضافية، تبدأ من مارس المقبل حتى نهاية سبتمبر 2022.

وقالت مصادر مطلعة لـ «القبس»، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة على المستوى المحلى مرت بظروف عاصفة، ومستقبلها مازال مجهولا في الوقت الراهن في ظل انتشار ملحوظ لفيروس المتحور«أوميكرون»، فعليه قررت الادارة التنفيذية رفع توصية لمجلس ادارة الصندوق لتأجيل اقساط المبادرين.

وتوقعت المصادر أن تتم الموافقة على التوصية خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل بعد تشكيل الحكومة الجديدة واختيار وزير تجارة وصناعة جديد كما هو مرجح، على اعتبار أن الوزير هو رئيس مجلس الإدارة بصفته الوزارية.

وأضافت المصادر: «أن الأهم ليس استرداد أموال الصندوق من المبادرين المجتهدين بقدر ما هو أهم، منحهم فرصة كافية لانجاح مشروعاتهم».

وتعتبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة ركيزة من الركائز الاقتصادية في الدولة ودورها حيوي في التنمية، ونتيجة لتراجع أعمالها خلال العامين الماضيين جراء تداعيات أزمة كورونا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة