الثلاثاء 17 يناير 2023

«الصحة»: «كويت ميديكا 11» ينطلق غداً بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة

«الصحة»: «كويت ميديكا 11» ينطلق غداً بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة

«الصحة»: «كويت ميديكا 11» ينطلق غداً بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة

أعلنت وزارة الصحة عن انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض صحة الكويت الـ11 «كويت ميديكا» غداً، ويستمر يومين بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة ومستشفيات محلية وعالمية للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات في مجال القطاع الصحي.

وقالت المنسق العام للمؤتمر إيمان خلف في تصريح صحافي اليوم إن المؤتمر الذي سيفتتحه وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ستشارك فيه عدة دول منها بريطانيا وتركيا والإمارات والأردن وتايلند إلى جانب مشاركة وزارة الصحة والمستشفى العسكري ومستشفى شركة نفط الكويت.

وأوضحت أن المؤتمر سيستعرض خطط الجهات الحكومية في تطوير الخدمات الصحية، إضافة الى إقامة محاضرات لعدد من الخبراء والمختصين العاملين في مختلف مجالات الرعاية الصحية"، مشيرة الى تنظيم معرض مصاحب لفعاليات المؤتمر يحتوي على أكبر تجمع للمستشفيات المتميزة والشركات المتخصصة في المجال الطبي.

وأضافت أن المعرض سيوفر فرصة مناسبة لكل المستشفيات لعرض منتجاتها وخدماتها في قطاع الخدمات الصحية والالتقاء مباشرة مع المستفيدين والمسؤولين في القطاع الصحي الحكومي والخاص، مؤكدة أهمية دور القطاع الخاص في إنجاح مشاريع خطة التنمية التي تتبناها وزارة الصحة لتطوير الطاقة الاستيعابية لمنشآتها ومرافقها من أجل رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة، ولافتة إلى الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص في إنجاح المشاريع الحكومية في القطاع الصحي.

وأفادت بأن ورش العمل المزمع عقدها على هامش فعاليات المعرض تهدف إلى الإسهام في تطوير الخدمات الصحية الخاصة عبر الاستفادة من الإمكانات الفنية والبشرية للمستشفيات العالمية المتميزة في مجال تبادل الزيارات وتدريب الأطباء وعقد اتفاقات الشراكة والدعم الفني بين المستشفيات المحلية ونظيراتها في الدول المتقدمة.

وذكرت أنه سيتم توزيع جائزة نجمة السلامة في الجودة الصحية على المستشفيات الفائزة خلال افتتاح المؤتمر، والتي تنظمها إدارة الجودة والاعتراف في وزارة الصحة.

جميع الحقوق محفوظة