الجمعة 17 مارس 2023

«التجارة» تمنح مُوظفيها حرية اختيار الدوام في رمضان

«التجارة» تمنح مُوظفيها حرية اختيار الدوام في رمضان

«التجارة» تمنح مُوظفيها حرية اختيار الدوام في رمضان

ذكرت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف محمد العنزي عمّم على الموظفين بأنه يحق لكل منهم تحديد موعد الدوام الذي يناسبه في رمضان والمحدد وفقاً لقرار ديوان الخدمة المدنية.

وبيّنت المصادر أنه وفقاً لتعميم «الديوان» على الجهات الحكومية ستكون مواعيد العمل الرسمية في رمضان مرنة بواقع 4 ساعات ونصف ساعة يومياً وفقاً لثلاثة مواعيد، من الساعة 9.45 صباحاً حتى الساعة 2.15 ظهراً ومن الساعة 10.15 صباحاً حتى 2.45 ظهراً ومن 10.45 وحتى 3.15 عصراً.

ولفتت المصادر إلى أنه في ما يحق لكل جهة حكومية اختيار ما يناسبها من فئات الدوام الثلاثة قرّر العنزي مع مسؤولي «التجارة» المبادرة حكومياً بمنح حق الاختيار لموظف الوزارة نفسه، ليقرّر وفقاً للفئات الثلاثة الدوام الأنسب له.

وأفادت المصادر أنه سيتم استقبال اختيارات الموظفين لمواعيد دوامهم في رمضان عبر موقع خصصته «التجارة» لهذا الغرض، تمهيداً لاعتماد الطلبات وتوفيقها مع أنظمة إثبات الحضور والانصراف.

وأشارت إلى أنه يعول على هذا القرار أن يمنح الموظف أريحية أوسع، وبما يسهم في رفع إنتاجية موظفي «التجارة» خلال شهر رمضان باعتبار أن الموظف قد حدّد دوامه وفقاً لما يناسبه، ويلائم ظروفه الخاصة.

واستبعدت المصادر أن يؤدي تخيير الموظف في تحديد موعد دوامه إلى تعرّض أعمال الوزارة إلى أي نقص، موضحة أنه تمت دراسة القرار بشكل شامل، وأنه بسبب تباين الاهتمامات لن يتعرّض أي من فئات الدوام الثلاثة إلى خلل لصالح أخرى.

جميع الحقوق محفوظة