الأربعاء 15 مارس 2023

«الاتصالات»: تنسيق مع «الجمارك» لتطوير برنامجين

«الاتصالات»: تنسيق مع «الجمارك» لتطوير برنامجين

«الاتصالات»: تنسيق مع «الجمارك» لتطوير برنامجين

أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. عباس السماك عقد اجتماع قريب مع ممثلي الادارة العامة للجمارك لتطوير برنامجي التدقيق الجمركي والتفتيش الجمركي.

وذكر السماك، في تصريح صحافي، اليوم، أن القبول في البرنامجين متوقف حاليا، آملا تطويرهما وفقا للمستجدات الحديثة في عالم الجمارك.

ولفت إلى أن آلية القبول في البرنامجين بعد عملية التطوير تتمثل في أن يدرس المتدربون في الفصلين الاولين مقررات عامة، فيما يتم توزيع المتدربين في احد البرنامجين بالفصلين الثالث والرابع

 

وأفاد بأنه «بعد الانتهاء من آلية تطوير البرنامجين، فإننا ننتظر اعلان فتح باب القبول فيهما من قبل الادارة العامة للجمارك مجددا بناء على احتياجات مشاريع الدولة».

وفيما يخص برنامج الامن السيبراني، بين السماك أن المعهد هو الوحيد الذي ينفذ هذا البرنامج، وتم تخريج أول دفعة منه، حيث لاقى إقبالا جيدا من جهات الدولة، موضحا ان «لدينا طلبات عديدة من جهات الدولة ابرزها وزارتا الداخلية والدفاع والحرس الوطني ومجموعة من مؤسسات الدولة للالتحاق بهذا التخصص».

وبين ان الامن السيبراني من التخصصات المهمة والذي يعنى بأمن المعلومات، وخاصة في عالم التكنولوجيا وتطوراتها.

وقال إن المعهد قرر قبول اعداد تفوق المرصودة في الخطة التدريبية للمعهد خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى ان خطة المعهد الموضوعة قبول 500 متدرب ومتدربة، ولكن تم قبول اعداد اضافية تزيد على 300 متدرب ومتدربة.

  •  

جميع الحقوق محفوظة