الجمعة 22 مايو 2020

«الأفنيوز» يضع اللبنة الأولى لعودة الحياة إلى مراحله الأربع

«الأفنيوز» يضع اللبنة الأولى لعودة الحياة إلى مراحله الأربع

«الأفنيوز» يضع اللبنة الأولى لعودة الحياة إلى مراحله الأربع

في 15 مارس الماضي، اتخذت الحكومة قراراً بإغلاق جميع مراكز التسوق في البلاد، في إطار إجراءاتها الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
اليوم وبعد مرور نحو 65 يوماً، بدأت إدارات المجمعات التحارية بالتحضيرات اللازمة لإعادة إطلاق النشاط واستقبال الزبائن في أكثر من 2000 محل تجاري داخل أروقتها.
شروط حازمة تساعد في التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والرواد، والتزام صارم بالاشتراطات الاحترازية المطلوبة والمتوقعة من قبل السلطات الصحية في البلاد، تمهيداً لعدم الوقوع في المحظور.
ومن هنا كانت مبادرة شركة المباني، في إرسال لائحة بالشروط المطلوب توافرها من قبل المستثمرين في مجمع «الأفنيوز» بمراحله الأربع، والذي يعتبر أحد أكبر المجمعات التجارية في منطقة الشرق الأوسط.
وتشتمل الشروط في الورقة التي حصلت «الراي» على نسخة منها، توفير مداخل ومخارج منفصلة في كل مرحلة لمنع الازدحام والتكدس، والتعقيم لمختلف أنحاء المجمع والمحلات التجارية.

إزالة كل المقاعد
وتشمل الإجراءات إزالة كل المقاعد المنتشرة في أنحاء «الأفنيوز»، وفي ردهة المطاعم، وعدم استقبال الزبائن في المطاعم واقتصار الأمر على توصيل الطلبات.

4 أشخاص في المصاعد
ويتوافق ذلك مع منع وجود أكثر من 4 أشخاص داخل المصعد مع الحفاظ على مسافة متر بين كل منهم، والحفاظ على مسافة مترين عند استخدام السلالم الكهربائية، مع استثناء ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا الإطار.

إرشادات توعوية...
وإقفال المصلى
ويأتي ذلك أيضاً مع وضع إرشادات توعوية وصور وإرشادات على الأرض وداخل المتاجر الموجودة، والحد من استخدام الكاش والاستعاضة عنها باستخدام تقنيات الدفع الإلكتروني من دون لمس.
وسيتم إقفال المصلى، وإيقاف خدمة إيقاف وغسيل السيارات، وفحص درجة حرارة الزبائن والموظفين قبل الدخول إلى «الأفنيوز» أو في الطابق الأول من «الأفنيوز».
وسيتم توفير المعقمات في أنحاء مختلفة من «الأفنيوز»، مع تشجيع الزوار على تعقيم أيديهم على مدار الوقت، مع إلزامهم بلبس الكمامات والقفازات خلال وجودهم في المجمع.

ستائر بين الموظفين
وسيتم وضع ستائر زجاجية أو خشبية بين الموظفين في المحلات التجارية بهدف منع الاحتكاك بين أعضاء فريق العمل، وإغلاق جميع غرف القياس والتبديل، والحد من التجمعات من خلال توفير عاملين يتولون تنسيق وتوزيع الأدوار أمام المحال والمتاجر المتنوعة.

21 مدخلاً... و20 مخرجاً
وتم تحديد 9 مداخل ومخارج في المرحلتين الأولى والثانية من «الأفنيوز»، و6 مداخل ومخارج في المرحلة الثالثة، فضلاً عن 6 مداخل و5 مخارج في المرحلة الرابعة، حرصاً من إدارة «المباني» و«الأفنيوز» على عدم التكدس والتجمع في أروقة المول.

جميع الحقوق محفوظة