الأربعاء 21 يوليو 2021

«أمانة الأوقاف» توزع لحوم الأضاحي في فلسطين والأردن

«أمانة الأوقاف» توزع لحوم الأضاحي في فلسطين والأردن

«أمانة الأوقاف» توزع لحوم الأضاحي في فلسطين والأردن

نفذت الأمانة العامة للأوقاف، اليوم الأربعاء، مشروع توزيع لحوم الاضاحي في الأراضي الفلسطينية بإشراف السفارة الكويتية لدى الأردن والمحالة لفلسطين.

وقال سفير الكويت لدى الاردن والمحال لفلسطين السفير عزيز الديحاني إن حملة مشروع الاضاحي التي يتم تنفيذها عبر مؤسسة (وفا للتنمية وبناء القدرات) بفلسطين في قطاع غزة والقدس ورام الله وبيت لحم والخليل وطولكرم ونابلس تأتي «تأكيدا لدعم الكويت للأشقاء الفلسطينيين وايمانا بالقضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الجوهرية».
وأوضح في تصريح عبر الهاتف لوكالة الانباء الكويتية أن «الكويت تعتبر عنوانا للعمل الخيري» مشيرا إلى أن «هذه الحملة التي تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية وبدعم من الامانة العامة للأوقاف تعكس العمل الخيري المتجذر في تاريخ الكويت والمكانة التي توليها الكويت لاستمرار وتواصل النشاط الخيري ليصل الى جميع الاشقاء انطلاقا من شعار الكويت بجانبكم».

من جانبه قال المدير العام لمؤسسة (وفا) محيسن العطاونة لـ(كونا) ان المشروع يشمل ما يزيد على ثلاثة الاف اسرة من الايتام والاسر الفقيرة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحا انه «تم تخصيص نحو 100 ألف دولار أميركي لتنفيذ المشروع».

وأضاف ان المشروع الخيري «يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية والحصار المفروض على غزة».

من جهته قال مستشار مؤسسة (وفا) في قطاع غزة ادهم عيد في تصريح مماثل لـ(كونا) «ان هذا المشروع يخدم نحو 1500 اسرة في غزة من بينهم فئة الايتام والمتضررون من العدوان الإسرائيلي والجرحى والمرضي وذلك بتوجيهات من المسؤولين في دولة الكويت».

واكد عيد ان المبادرة الكويتية جاءت في وقتها المناسب لتلبي الاحتياجات الضرورية للفلسطينيين وتساعد في إدخال الفرحة الى قلوب الأطفال والاسر المحتاجة.

وأعرب القائمون على الجمعية عن تقديرهم لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا والى الجمعيات والهيئات الكويتية لمساعدتهم الشعب الفلسطيني.

كما وزعت الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت، اليوم الأربعاء، لحوم الأضاحي على 552 أسرة بالأردن ضمن مشروع (الأضاحي 2021) الذي تشرف عليه سفارة الكويت في عمان ويستهدف اللاجئين السوريين والشرائح الأردنية المحتاجة.

وسلم سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لحوم الاضاحي للأسر المستفيدة من المشروع الذي يستمر ثلاثة أيام بالتعاون مع مؤسسة (تكية ام علي) الاردنية ويشمل أيضا اللاجئين السوريين والايتام والفقراء في عدد من المحافظات ومناطق السكن العشوائي في الأردن.

وقال السفير الديحاني لوكالة الانباء الكويتية ان عملية توزيع الاضاحي جرت بحضور نائب رئيس مجلس إدارة (تكية ام علي) رئيس الوزراء الاردني الأسبق طاهر المصري والمدير العام لـ(تكية ام علي) سامر بلقر.

وأشار إلى أن توزيع الأضاحي يأتي بتوجيهات من الحكومة الكويتية وبتمويل من الأمانة العامة للأوقاف الكويتية بالتعاون مع (تكية ام علي) لتوزيع لحوم الاضاحي على الاسر المحتاجة بالتزامن مع برنامج مماثل اخر بدأ اليوم في القدس وقطاع غزة ورام الله «اسنادا لأشقائنا العرب في اطار عمل انساني كويتي دائم وممنهج لن يتوقف ويقبل عليه الشعب الكويتي بمحبة وعطاء».

وأضاف ان العمل الإنساني الكويتي في الأردن والعالم هو «رسالة دعم ومؤازرة للأشقاء والأصدقاء بأن الكويت تواصل دورها الإنساني بتوجيهات قيادتها السياسية التي تحرص على أداء هذا الواجب والذي ميزها بانها بلد الإنسانية».

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة (تكية ام علي) طاهر المصري لـ(كونا) انه «في هذه الأيام المباركة نستقبل العطاء الكويتي للفقراء والمساكين في إطار عطاء كويتي يمتد للأردن والعرب والعالم لمد يد العون لمن هم بحاجة لمثل هذه المساعدات» مشيدا بالدور الذي تضطلع به سفارة دولة الكويت في تسهيل العمل الإنساني وتأمين وصوله للفئات المستهدفة.

واضاف المصري ان دولة الكويت تميزت بعطاء تدعمه القيادة ويؤآزره الشعب ويقدره العالم العربي والإسلامي والعالم اجمع لدوره في اسناد الجهود الخيرة التي تكافح العوز والفقر «فشكرا للكويت قيادة وشعبا على موقفهم الإنساني والنبيل».

وبدوره اعرب بلقر في تصريح مماثل لـ(كونا) عن التقدير لدولة الكويت والأمانة العامة للأوقاف على الشراكة والدعم لبرامج الدعم الغذائي المستدام من (تكية ام علي) التي تعمل على توفير الدعم الغذائي الصحي والمستدام للأسر الأشد فقرا والأكثر حاجة في المملكة.

وكان السفير الديحاني قد دشن امس الاول برامج المشروع بتوزيع لحوم الأضاحي على لاجئين سوريين في المخيمات العشوائية بالعاصمة عمان بمشاركة بعثة الهلال الأحمر الكويتي التطوعية بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني

جميع الحقوق محفوظة