الثلاثاء 02 يونيو 2020

ختام منافسات رالي ديجيتال الكويت

 ختام منافسات رالي ديجيتال الكويت

ختام منافسات رالي ديجيتال الكويت

اختتمت اليوم الثلاثاء منافسات رالي ديجيتال الكويت الذي نظمه النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسياراتا (KT) . وقد صرح مشاري الظفيري منظم الرالي بأن المنافسات استمرت لمدة أسبوع من 27 مايو ولغاية 2 يونيو 2020 حيث تنافس المشاركين من منازلهم على الفوز بالمراكز الأولى ، وقال الظفيري ان 36 متسابق شارك في هذا الرالي بينهم العديد من المتسابقين من ذوي الخبرة الذين شاركوا في الراليات المحلية والدولية إلا أن طبيعة الرالي الإلكتروني تختلف عن الرالي الفعلي في الميدان وقد لخصت النتائج النهائية للرالي الإلكتروني ذلك بفوز أنس قنواتي بالمركز الأول الذي لم يشارك نهائياً في الراليات الميدانية بعد منافسة شديدة مع محمد الظفيري متسابق الراليات الميدانية الذي شارك في العديد من الراليات المحلية والدولية . هذا وتعتزم اللجنة المنظمة تقديم الجوائز للفائزين في منازلهم إلتزاماً بالإرشادات الصحية في ظل جائحة كورونا .

 

كما صرح السيد عيسى حمزة أمين السر العام للنادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية بأن مجلس إدارة النادي برئاسة السيد عماد بوخمسين أخذ زمام المبادرة لإيجاد بديل للنشاط الرياضي الميداني لا سيما وأننا نعيش حالياً في وضع حياتي مختلف في ظل التباعد الإجتماعي الموصي به من قبل السلطات الصحية في البلاد وفي العالم بشكل عام وحيث أن الإتحاد الدولي للسيارات كان قد إعتمد رياضة السيارات الإلكترونية في العام الماضي ، وقال حمزه أن هذا الرالي الديجيتال يعتبر الأول في الكويت وسوف يكون هناك العديد من الفعاليات الإلكتروني التي سنظمها النادي في الصيف . وأضاف بأن النادي كان قد شارك في العام الماضي في بطولة ألعاب رياضة السيارات الأولى التي نظمها الإتحاد الدولي للسيارات في روما والتي كان من ضمنها بطولة ديجيتال لسباق سيارات الجي تي إلا أن الفارق بين بطولة روما ورالي الديجيتال في الكويت هو أن المتسابقين شاركوا من منازلهم . كما أشار حمزه بأن هذا النوع من المنافسات الإلكترونية يمكن أن يجذب عدد مشاركين أكبر بكثير من الراليات الميدانية نظراً لأن تكلفة المشاركة في الراليات الميدانية عالية جداً من حيث شراء السيارات وإعدادها وتجهيز فريق للصيانة ، سباقات الديجيتال فإن تكلفتها لا تذكر فبمجرد الحصول على بلاي ستيشن أو إكس بوكس أو حتي عن طريق الإنترنت يمكن المشاركة .

 

وتقدم حمزة بالشكر الجزيل لبطل الشرق الاوسط للراليات مشاري الظفيري ومشاري السبتي على الجهود التي بذلوها من أجل تنظيم رالي الديجيتال .

 

 

جميع الحقوق محفوظة