الأحد 29 مارس 2020

500 عامل محجورون في بناية بالمهبولة

500 عامل محجورون في بناية بالمهبولة

500 عامل محجورون في بناية بالمهبولة

طبقت وزارة الصحة امس، الحجر الصحي المنزلي على بناية في منطقة المهبولة تضم اكثر من 500 عامل، بعد اكتشاف اصابة مقيم فيها بفيروس كورونا المستجد «قيد التقصي الوبائي». وقالت مصادر مطلعة لـ القبس ان فرق وزارة الصحة استدعت رجال الامن في وزارة الداخلية، بهدف تطبيق الحجر الصحي على جميع الموجودين بالبناية، وعزلهم عن البنايات المجاورة، لضمان عدم انتقال العدوى الى سكانها.

واشارت المصادر الى ان وزارة الصحة ستوفر كل احتياجات سكان البناية المعيشية، ومن خلال 3 وجبات يوميا، كما يمكنهم طلب ما يريدون من المراكز التجارية القريبة منها، حيث يتم تسليمها للحارس ومنه إلى الشخص صاحب الطلب.

ونوهت بأنه يجري التعامل الحذر مع المخلفات والقمامة التي تخرج من البناية، وذلك وفقا للبروتوكولات الوقائية المتبعة بهذا الشأن، مشيرة الى ان سكانها سيخضعون الى مزيد من الفحوصات المخبرية على مدار 14 يوما، لضمان التأكد من اصابتهم بالفيروس المستجد من عدمه.

د. مبارك العازمي

 

 

وتعقيبا على اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لاحد العمال في المهبولة، قال نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة د. مبارك العازمي انه بحسب المعلومات الواردة فقد اكتشفت وزارة الصحة حالة ضمن العمالة في احد المساكن العمالية الخاصة بأحد المشاريع.

ولفت العازمي لـ القبس ان الصحة وفق اجراءاتها المتبعة قامت باتخاذ اللازم وفق آلياتها وذلك لفحص كل العاملين الساكنين في المبنى للتأكد من اصابتهم بالفيروس من عدمها، مؤكدا ان الهيئة تقدم كل التسهيلات للصحة في هذا المجال.

واشار الى ان الهيئة مستعدة لاي تعاون مع الصحة في مجال مكافحة الوباء، لافتا الى ان هناك نية لعقد اجتماع طارئ بين الجهتين لوضع آلية لتشديد الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس في المساكن العمالية.

 

جميع الحقوق محفوظة