الأربعاء 13 يونيو 2018

40 منصباً إشرافياً شاغراً في وزارة التجارة

40 منصباً إشرافياً شاغراً في وزارة التجارة

40 منصباً إشرافياً شاغراً في وزارة التجارة

علمت القبس أن وزير التجارة والصناعة خالد الروضان اصدر تعميما جديدا بخصوص تسكين المناصب الاشرافية الشاغرة منذ زمن طويل في الوزارة وعددها 40 منصباً: 7 مديري ادارات، و7 مراقبات و26 رئيس قسم.
وبين التعميم الذي حصلت القبس على نسخة منه ان اهم الادارات في وزارة التجارة التي تعمل بلا مدير اصيل منذ فترة هي «ادارة النافذة الواحدة، وادارة الشركات المساهمة، وادارة مكتب وكيل الوزارة، ومركز نظم المعلومات، والمكتب الفني، وادارة العلامات التجارية وبراءة الاختراع، وادارة الدراسات القانونية.
وحدد التعميم عدداً من الاشتراطات لقبول المتقدمين لهذه المناصب، منها ان يقدم الموظف تقريراً للجنة مقابلة المرشحين للمناصب الاشرافية يوضح فيه ابرز انجازاته في وظيفته الحالية، واسهاماته في جهة عمله، مدعماً بالمستندات، الى جانب تقديم خطة عمل في مجال المنصب المتقدم لشغله.
والزم التعميم المتقدم ان تكون خبرته العملية الحاصل عليها تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة الراغب في شغلها، لا سيما ذات الطابع الفني.
كما سمح للموظف ان يتقدم لثلاثة وظائف اشرافية شاغرة على ان تحدد لجنة القبول ايهما انسب للمتقدم في حالة الموافقة على طلبه.
واشترط التعميم لقبول المراقب المتقدم لشغل منصب مدير ان يكون ذا شهادة جامعية ذات تخصص مناسب، يصاحبها خبرة 10 سنوات فعلية، اما بالنسبة لحملة شهادة الدبلوم يجب ان تكون خبرتهم 14 سنة فعلية.
وان يكون هناك قرار صادر بتثبيته بمنصب مراقب، وان يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح بنسبة لا تقل عن %80 وفقا للمعايير التي تحددها لجنة المقابلات.
كما اشترط التعميم ان يكون لمنصب المراقب جامعي خبرة 8 سنوات فعلية او دبلوم بخبرة 12 عاما فعلية.
اما رئاسة القسم فجاءت بنفس الشروط السابقة لكن بسنوات خبرة اقل وهي 6 سنوات خبرة بالنسبة للمتقدم الجامعي و10 بالنسبة لحامل شهادة الدبلوم.
وفيما يلي جدول بالمناصب الاشرافية الشاغرة في وزارة التجارة:

جميع الحقوق محفوظة