الأربعاء 08 أبريل 2020

يوسف فلاح لـ «القبس»: محجر العبدلي.. خدمات فندقية بانتظار الطلبة

يوسف فلاح لـ «القبس»: محجر العبدلي.. خدمات فندقية بانتظار الطلبة

يوسف فلاح لـ «القبس»: محجر العبدلي.. خدمات فندقية بانتظار الطلبة

مشاعر مختلطة تنتاب الطلبة الكويتيين الذين ينتظرون الإجلاء عن الخارج، والعودة إلى أرض الوطن، فمع رغبتهم في العودة ولًم شملهم بأسرهم، يخشى بعضهم تجربة الحجر الصحي المؤسسي، ويؤرقهم الشعور باختلاف الأوضاع عما كانت عليه من قبل، إذ لم يعد ممكناً استقبالهم في المطار بالورود أو إقامة حفلات العودة، وفق ما درجوا عليه.

وخلال الأسبوعين المخصصين للحجر الصحي، غالباً ما يعيش المحجورون حالة من القلق، فهم ينتظرون نتائج الفحوص الطبية التي يخضعون لها، كما يترقبون أي أخبار قد لا تكون سارة بشأن صحتهم، في حين يبقى الأمل بالخروج إلى الأهل سالمين دافعاً للتغلب على هذه المشاعر.

وفي سبيل طمأنة المبتعثين المتوقع إجلاؤهم ودعمهم للتغلب على مشاعر القلق تلك، يؤكد نائب رئيس شؤون طلبة مالطا بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع فرنسا والدول المجاورة يوسف فلاح لـ القبس، وهو الذي تطوع بالتعاون مع الجهات المعنية لتجهيز محجر العبدلي المتوقع استقبال عدد من الطلبة فيه، يؤكد أن المحجر معّد لحماية الأفراد من الوباء.

وأشار إلى «أن كثيراً من الطلبة اختلطت مشاعرهم ما بين الخوف من الحجر المؤسسي وشوقهم للعودة إلى الكويت وسط أهلهم»، مبيناً أن «الغرف مجهزة بخدمات فندقية تساعد على الراحة، إذ تتكون كل منها من سرير وخزانة للملابس وطاولات وأثاث، كما لا تخلو من وسائل الترفيه كالتلفزيون والواي فاي للانترنت، حتى يبقى المحجورون على تواصل مع أهلهم وأصدقائهم وحتى لا يشعروا بالملل».

ولفت إلى أن «محجر العبدلي بسعته الاستيعابية الضخمة يوفر لكل فرد غرفة وحماماً، وتحتوي العيادة على غرفة الملاحظة وغرفتين للعزل وصيدلية، كما تتوافر غرفة انعاش تحسباً لأي أمر طارئ، اضافة إلى الأجهزة الطبية المطلوبة لرعاية المحجورين، إضافة إلى سيارتي إسعاف».

  •  

جميع الحقوق محفوظة