السبت 08 أغسطس 2020

وزير الخارجية يعزي بوفاة مستشار الأمن القومي الأميركي الأسبق

وزير الخارجية يعزي بوفاة مستشار الأمن القومي الأميركي الأسبق

وزير الخارجية يعزي بوفاة مستشار الأمن القومي الأميركي الأسبق

بعث وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم السبت، ببرقية تعزية إلى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بوفاة مستشار الأمن القومي الأسبق والسياسي الأميركي البارز برنت سكوكرفت.

وأشاد الناصر في البرقية بمواقف الراحل سكوكرفت المشهودة تجاه رفض واستنكار الغزو العراقي الغاشم للكويت 1990-1991 والوقوف بصلابة الى جانب الحق الكويتي في موقف مشرف سجله التاريخ.

وقال إن هذا الموقف يظل محفورا بأذهان الشعب الكويتي إجلالا وتقديرا لهذا الرجل وإسهاماته البارزة في تلك الأيام الحالكة من تاريخ الكويت والمنطقة.

وأكد الشيخ أحمد ناصر المحمد على عمق العلاقات التاريخية بين الكويت والولايات المتحدة الاميركية والقائمة على أسس ومبادئ استراتيجية صلبة عززتها وتعززها محطات وتجارب بارزة عبر مسيرة طويلة من العمل والتعاون المشترك.

ولفت إلى أنه يتوجب عند الحديث عن تلك العلاقات استذكار رجالاتها ومساهمي مجد تاريخها الوثيق بكل فخر واعتزاز ومن أبرزهم الراحل سكوكرفت الذي خدم بلاده عبر عقود أبرزها عمله مع رئيسين أميركيين شهد العالم خلالهما وتحديدا إبان عمله رفقة الرئيس الراحل جورج بوش الأب أحداثا جساما تصدر مشهدها الغزو العراقي الدولة الكويت.

  •  

جميع الحقوق محفوظة