الجمعة 22 مايو 2020

هيئة الصناعة: 119 جولة تفتيشية في أسبوع

هيئة الصناعة: 119 جولة تفتيشية في أسبوع

هيئة الصناعة: 119 جولة تفتيشية في أسبوع

أصدرت الهيئة العامة للصناعة تقريرها الاسبوعي عن الفترة من 8 إلى 14 مايو، والذي كشفت من خلاله عن إنجازاتها على مختلف الاصعدة.

وتضمن التقرير مجموعة من الانجازات التي حققتها الهيئة خلال تلك الفترة، من بينها عدد الإفراجات الجمركية للسلع المستوردة التي تخضع للهيئة والتي بلغ عددها 95 إفراجا موزعة على المنافذ الرئيسية الاربعة للبلاد بواقع 15 إفراجا لمنفذ الشعيبة الجنوبي، و56 إفراجا لمنفذ الشويخ البحري، و18 إفراجا لمنفذ المطار الجوي، و6 إفراجات لمنفذ الصليبية البري.

كذلك كشف التقرير عن قيام الهيئة بـ 119 جولة تفتيشية، تخللها إغلاق لأحد المصانع المخالفة، إلى جانب إعادة فتح مصنعين آخرين بعد قيامهما بتصحيح أوضاعهما المخالفة.

أما على صعيد تصاريح دخول منطقة الشعيبة الصناعية، فقد أصدرت الهيئة خلال الأسبوع الماضي 188 تصريحا لدخول أفراد لمنطقة الشعيبة و88 تصريح دخول مركبات.

في الوقت نفسه، كشف التقرير عن أن عدد الإفراجات الجمركية للسلع المستوردة بلغ خلال الأسبوع الماضي 95 إفراجا للسلع التي تخضع للهيئة، وشملت (أجهزة كهربائية، اسمنت، أصباغ، إطارات، سيارات جديدة ومستعملة، جبس، سيراميك، لعب أطفال، تبغ وسجائر، منتجات التبغ، مطارات، منتجات الحديد والصلب).

أما عن معاملات شهادات الإعفاء الجمركية خلال الأسبوع الماضي فبلغ عددها 9 معاملات شملت (آلات ومعدات، قطع تبديل، مواد أولية، مواد تعبئة وتغليف).

جميع الحقوق محفوظة