الاثنين 25 فبراير 2019

هاتف جديد من Nokia.. بـ 5 كاميرات وثمنه 213 دينار كويتي

هاتف جديد من Nokia.. بـ 5 كاميرات وثمنه 213 دينار كويتي

هاتف جديد من Nokia.. بـ 5 كاميرات وثمنه 213 دينار كويتي

Nokia 9 Purview هو إسم الهاتف الجديد الذي أطلقته شركة HMD Global المطورة لهواتف Nokia، والذي يأتي بميزة فريدة وهي 5 كاميرات في الخلف.
وكشفت الشركة خلال المؤتمر العالمي للجوال في Barcelona الإسبانية عن هاتفها الذي يأتي بمميزات فريدة، من ضمنها أنه يأتي بـ 5 كاميرات تعمل في وقت واحد، وتصل دقة الصور الملتقطة به إلى 240 ميغابكسل.
ووفق business insider فإن الكاميرات الخمس للهاتف وضعت في ترتيب خماسي في الجزء الخلفي من الهاتف، ولا يبدو أنه يضيف أي حجم كبير إلى الهاتف، فالجزء الخلفي منه مسطح تماما، ويأتي الجهاز بسماكة 8 مم، مقارنة بـ 7.7 ملم لجهاز iPhone XS، و 7.8 ملم لجهاز Samsung Galaxy S10.
ويتميز نظام التصوير في Nokia 9 PureView بأن أجهزة الاستشعار الخاصة به بمقدورها امتصاص الضوء بمعدل يزيد عن عشرة أضعاف ذلك الذي توفره الهواتف الأخرى.
وذكرت شركة HMD في حديثها عن الهاتف أنه سعره يبدأ من 699 دولار (قرابة 213 دينار كويتي)، يتم حفظ الصور مباشرة في photo Google، بدلاً من معرض منفصل، ويمكن للمستخدمين استخدام أدوات التحرير من Google للتعديل في الصور.
كما يلتقط الهاتف الصور بتنسيق RAW، مما يعني أن الجهاز يحتفظ بكل البيانات غير المعالجة من مستشعرات PureView، وقامت نوكيا بإجراء شراكة مع Adobe Lightroom، مما يعني أنه يمكنك تعديل تلك اللقطات غير المصنعة على الجهاز.
يشتمل الهاتف نفسه على هيكل مصنوع من الألمنيوم أملس مع زجاج Gorilla 5 في الأمام والخلف، كما أنه يأتي مع الشحن اللاسلكي، وجهاز استشعار بصمات الأصابع underscreen، والتعرف على الوجه، ويأتي مع شاشة POLED، ذاكرة وصول عشوائي بسعة 65 جيجابايت، ويأتي بلون أزرق ليلي، ويعمل على معالج Snapdragon 825 من Qualcomm.
تم بالفعل البدء بشحن Nokia 9 PureView والاستعداد لبيعه، ولكن شركة HMD لم تعط تواريخ محددة لتوفر هذا الهاتف في الولايات المتحدة وأوروبا.
هذا وأعلنت الشركة أيضاً عن هواتف أخرى من بينها هاتف Nokia 210 الذي يأتي ببطارية يمكن أن تدوم لشهر كامل وبثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والأحمر، وبسعر 35 دولار أي ما يعادل 11 دينار كويتي، كما تم عرض هاتف Nokia 1 بلس الذي يعمل بنظام التشغيل «أندرويد غو» وبسعر 99 دولار (قرابة 30 دينار كويتي).

جميع الحقوق محفوظة