الخميس 04 يونيو 2020

معكرون: مجلس الأعمال اللبناني في الكويت ثروة وصورة عن لبنان الذي نحلم به

معكرون: مجلس الأعمال اللبناني في الكويت ثروة وصورة عن لبنان الذي نحلم به

معكرون: مجلس الأعمال اللبناني في الكويت ثروة وصورة عن لبنان الذي نحلم به

احتفى مجلس الأعمال اللبناني – الكويتي، بالقائم بالأعمال لدى الكويت السفير جان معكرون، والذي سيغادر البلاد، بعدما أمضى قرابة السنة على رأس البعثة الديبلوماسية، بحضور القنصل باسل عويدات والملحق الاقتصادي شادي بوضاهر، خلال حفل أقيم في قاعة السفارة بمنطقة الدعية بمبادرة من رئيس مجلس الأعمال والأعضاء وبحضور عقيلة معكرون، وسط مظاهر الالتزام بالتباعد الاجتماعي الذي فرضه إنتشار فيروس الكورونا.
وأثنى معكرون على دور مجلس الأعمال وبالحفاوة التي حظي بها وقال «إنها خاتمة جميلة لنهاية خدمتي الديبلوماسية، فلم أكن أتصور أن يتم تكريمي بهذه الحفاوة التي حظيت بها من مجلس الأعمال اللبناني المميز ليس فقط برئيسه الأستاذ على خليل، بل أيضاً بجميع المديرين، إنه مجلس يكتنز حقاً العلم والفكر والقيم، إنه في العطاء مصدر وفي الخدمة الإنسانية ملجأ، إنه ثورة وثروة، ثورة لأنه المبادر إلي التغيير الإيجابي ولأنه يخدم المواطن وليس الحزب أو الطائفة، وثروة لأنه غني بالمواهب والأفكار المثمرة».
وأضاف أن المجلس سيعطي حتماً صورة عن لبنان الذي يحلم به الجميع، وعن الإنسان الراقي الذي يفكر بموضوعية ويخلق الفرح في المجتمع.
وتابع ان التحدي كان كبيراً في تأسيس مجلس الأعمال اللبناني، ولكن استجابة الجالية كانت عظيمة لأنها الأرض الخصبة التي ستثمر وتنتج أفضل الثمار، لافتا إلى ان الشيء المميز خلال انتخاب الهيئة الإدارية هو روح التوافق الذي ساد لدى جميع الأعضاء والتوافق والمحبة، مبيناً أنه حيث وجدت المحبة ساد السلام واستمر العطاء.
وذكر معكرون أن أعضاء مجلس الأعمال يبذلون جهداً كبيراً ويعطون من مالهم ووقتهم ومن راحتهم العائلية، لخدمة الوطن والجالية وتعميق العلاقات الأخوية مع الكويت وشعبها الوفي، معرباً عن فخره بالتعرف إلى الجالية اللبنانية في الكويت، وهي فخر الجاليات اللبنانية في العالم.
وقال معكرون في ختام كلمته «لقد كافأني الرب بهذه المهمة الثمينة مع الجالية في الكويت كما كرمتني وزارة الخارجية والمغتربين بهذا التعيين».

جميع الحقوق محفوظة