السبت 09 نوفمبر 2019

مساعدات الكويت تأخذ بيد المحتاجين واللاجئين تنموياً وإغاثياً وثقافياً

مساعدات الكويت تأخذ بيد المحتاجين واللاجئين تنموياً وإغاثياً وثقافياً

مساعدات الكويت تأخذ بيد المحتاجين واللاجئين تنموياً وإغاثياً وثقافياً

في ترجمة لنهجها الإنساني واصلت الكويت مساعدة المحتاجين واللاجئين من خلال معالجة العوائق التي أفرزتها التحديات المتنوعة عبر تطوير وتحديث أساليب تقديم المساعدات لتأخذ بيدهم تنمويا واغاثيا وثقافيا.
وفي هذا الإطار أعلن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر مشاريع انسانية لتحسين اوضاع اللاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة.
وقال البدر في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ أربيل محافظ اربيل فرست صوفي وممثل المفوضية الأممية في العراق "إن للكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية دورا بارزا في تقديم الخدمات الانسانية للاجئين في جميع البلدان ولاسيما اللاجئين السوريين في عدد من الدول خصوصا المقيمين في اقليم كردستان العراق".
واضاف انه تم تنفيذ العديد من المشاريع المهمة والحيوية للاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق ضمن الخطة المرسومة لدى الصندوق وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حيث استفاد منها أكثر من 100 ألف لاجئ سوري.
واوضح أن المشاريع التي تم تنفيذها تهدف الى تحسين 1500 ملجأ للاجئين السوريين بمخيم (دوميز) بمحافظة دهوك اضافة الى بناء 156 ملجأ جديدا في المخيم نفسه وبناء الطرق ومشاريع المياه في عدد من المخيمات باربيل ودهوك.
من جهته نوه ممثل المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين في العراق ايمن غرايبة بدور المساعدات السخية التي قدمتها الكويت والمنظمات الإنسانية في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين لافتا الى أن المساعدات الكويتية النوعية ساهمت وبشكل كبير لكي يحيا اللاجئون حياة كريمة في المخيمات.

جميع الحقوق محفوظة