الأحد 10 نوفمبر 2019

لماذا لا يسمح للطائرات بالتحليق فوق منزل ميسي؟

لماذا لا يسمح للطائرات بالتحليق فوق منزل ميسي؟

لماذا لا يسمح للطائرات بالتحليق فوق منزل ميسي؟

أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حالة من الجدل بسبب حظر الطيران فوق منزله في منطقة جافا، التي تقع على بعد 25 كم من حدود مدينة برشلونة الإسبانية.

وما أثار الفضول بهذا الشأن كان تصريح خرج به رئيس إحدى شركات الطيران منخفض التكلفة في إسبانيا خافيير سانشيز برييتو، للحديث عن توسعات مطار «إل برات» في برشلونة، حيث أكد أن الأمر معقد للغاية، لأن الطائرات لا يمكنها العبور فوق منزل الأرجنتيني ميسي، حيث قال حينها، إنه أمر لا يحدث في أي مكان في العالم، وفق ما ذكرت (روسيا اليوم).

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية الأسباب وراء منع الطائرات من التحليق فوق منزل قائد برشلونة، والتي لا تتعلق على الإطلاق بخصوصية اللاعب الشهير وحمايته من الفضوليين ومصوري الباباراتزي أو إبعاده عن الإزعاج.

والسبب الحقيقي يكمن في موقع بلدية جافا، التي تتواجد داخل محمية باركوي الطبيعية في ديل جراف، وهي منطقة محمية بموجب القوانين البيئية في إسبانيا، حيث تحتوي على نباتات وحيوان مهددة بالانقراض.

ومن أجل عدم المرور فوق منزل اللاعب الأفضل بالعالم 6 مرات، يتعين على الطائرات التي تصل إلى مطار «إل برات» أن تأخذ جولة فوق البحر الأبيض المتوسط لتجاوز تلك المنطقة، وهذا ما يثير تساؤل المسافرين إلى مدينة برشلونة الإسبانية عن سبب تلك الجولة.

جميع الحقوق محفوظة