الاثنين 27 يناير 2020

لعبة أرقام لإحراج النواب

لعبة أرقام لإحراج النواب

لعبة أرقام لإحراج النواب

توقّعت النائب صفاء الهاشم أن تدخل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة غدير أسيري جلسة طرح الثقة بها «لأنها شخصية عنيدة ومثابرة».
وأملت الهاشم، في تصريح لـ«الراي»، أن «تستمر أسيري في عملها، وعموماً أنا أعرفها على المستوى الشخصي فهي شخص مجد مخلص محب لهذا الوطن ونيتها صافية، والاستجواب الذي قدم إليها غير دستوري، ولم يُنصفها ولم يعطها الحق ولم يعرف قدراتها، بل كان فقط لمجرد الهجوم، بسبب تخوف أصحاب الجمعيات المشبوهة لتيارات الإسلام السياسي، الذين يتنرفزون من هذه الكلمة (تقصد عبارة الإسلام السياسي)، على المداخيل التي تدخل عليهم من الجمعيات فخافوا أن تفتح الملفات، وقالوا (نتغدى فيها قبل ما تتعشى فينا)».
وفيما أعلن النائب الدكتور عادل الدمخي أن عدد النواب المؤيدين لطرح الثقة في وزيرة الشؤون، بلغ 25 نائباً، أكدت مصادر متابعة، من بينها أوساط قريبة من الدمخي، أن «عدد المؤيدين لطرح الثقة يتراوح بين 18 و22 كحد أقصى».
وأوضحت المصادر أن «الدمخي يعتقد أن العدد المؤيد لطرح الثقة، وفق حساباته لا يتجاوز الـ20 نائباً، إلا أن إعلانه أنه وصل إلى 25 في الندوة التي أقامها مساء أول من أمس في ديوانية النائب السابق مبارك الدويلة هدفها إحراج النواب وتشكيل جبهة ضغط للإيحاء بأن الأمر محسوم وأن من الأفضل للنواب تأييد طرح الثقة».
وانتقدت المصادر لعبة الأرقام التي يلعبها الدمخي، مشيرة إلى أنه «يدرك جيداً أن الأمر غير محسوم وأن حظوظ عبور الوزيرة جلسة طرح الثقة عالية جداً».
واعتبرت المصادر أنه «بات واضحاً أن هناك مَنْ اتخذ قرار عدم الإبقاء على الوزيرة أسيري، وهناك ضغوط تمارس على نواب من أجل الإطاحة بها في جلسة طرح الثقة».

جميع الحقوق محفوظة