الثلاثاء 02 يونيو 2020

لجنة استشارية عليا لوضع تصورات عودة الحياة.. في كافة أجهزة الدولة

لجنة استشارية عليا لوضع تصورات عودة الحياة.. في كافة أجهزة الدولة

لجنة استشارية عليا لوضع تصورات عودة الحياة.. في كافة أجهزة الدولة

أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قرارا وزاريا قضى بتشكيل لجنة استشارية عليا تتعلق بجائحة كورونا "كوفيد 19"، برئاسة استشاري الأمراض الباطنية والروماتيزم د. خالد الجارالله، وعضوية عدد من الاستشاريين في تخصصات مختلفة.

وتختص اللجنة بعدد من المهام، أبرزها وضع تصور لخطوات العودة للحياة الطبيعية في كافة أجهزة الدولة بما يتفق مع الاشتراطات الصحية، وإبداء الرأي فيما يعرض عليها من موضوعات من قبل وزير الصحة ووكيل الوزارة فيما يتعلق بإجراءات مواجهة انتشار وباء فيرس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ودراسة الإجراءات التي يتم اتخاذها من جانب دول العالم في مواجهة وباء فيرس كورونا المستجد "كوفيد 19 ".

 

 

كما تختص اللجنة باقتراح التوصيات اللازمة للاستفادة منها بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، وتلقي الاقتراحات من الهيئة الطبية ومؤسسات المجتمع المدني أو الأفراد، فيما يتعلق بآلية التعامل مع جائحة كورونا "كوفيد 19"، ودراستها ووضع التوصيات اللازمة بشأنها.

وجاء في المادة الثالثة من القرار الوزاري رقم 86، أن للجنة الاستعانة بمن تراه من المختصين للاستئناس برأيهم، على أن ترفع اللجنة تقارير دورية بنتائج وتوصيات عملها لوزير الصحة تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنه. وجاء في المادة الرابعة من القرار أن يعمل به من تاريخ صدوره.

جميع الحقوق محفوظة